تقرير يرصد خصائص ومميزات المقاتلة F-35  التي وافقت عليها أمريكا للإمارات

عرب وعالم

اليمن العربي

منذ ظهور المقاتلة الشبح الأمريكية F-35، للمرة الأولى، والكشف عن قدراتها القتالية الهائلة، سعت الكثير من دول العالم إلى امتلاكها لتحديث قدراتها الجوية.

 

وأشار تقرير لصحيفة "ناشيونال إنترست" إلى أن أداء المقاتلة F-35 كان نقطة تحول في تاريخ المقاتلة متعددة الأدوار، والأكثر تقدمًا في العالم، والتي يمكن، عند تحميلها بمعدات القتال، التفوق تكتيكيا على طائرات البلدان الأخرى.

 

وتعد الطائرة F-35 واحدة من أعظم الإنجازات التكنولوجية لهذا الجيل، وبحسب الصحيفة الأمريكية "ستضمن الهيمنة الجوية العالمية للولايات المتحدة وحلفائها حتى منتصف القرن الحالي".

 

وأضافت "ناشيونال إنترست" أن مقتلة F35 ستساعد على ضمان بقاء قطاع الطيران ضمن الأكثر ديناميكية بقطاع التصدير في أمريكا.

 

ووصف طيارون أتيحت لهم فرصة اختبار مقاتلات الشبح "إف 35" التي بات الحصول عليها محط تنافس جيوش العالم، قائلين "تخيل أنك تقاتل خصما، يداه مكبلتان وراء ظهره"،.

 

وأوضح التقرير أن المقاتلة لم تخسر حتى الآن أي منافسة خاضتها وجها لوجه مع مقاتلات أخرى، كما أن ميزات الاستشعار وباقي الخصائص الأخرى تجعلها  الأولى في الاشتباكات الجوية.

 

وقال التقرير إن قوة المقاتلة تكمن في أنها غير مرئية للخصوم، وتغير قواعد اللعبة، وهي ليست فقط أفضل خيار للقوة الجوية للجيش، بل هي الوحيدة الآن القادرة على العمل في أوروبا الشرقية وشمال شرق آسيا.