ولي العهد السعودي وبوتين يؤكدان مواصلة التنسيق لدعم استقرار النفط

تلقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي ،اتصالاً هاتفياً، اليوم، من الرئيس فلاديمير بوتين رئيس جمهورية روسيا الاتحادية.



 

وقالت وكالة الأنباء السعودية،تم خلال الاتصال بحث التعاون بين المملكة وروسيا في مجال مكافحة انتشار فيروس كورونا.

 

كما تم التأكيد خلال الاتصال على مواصلة الجانبين التنسيق بما يدعم استقرار أسواق البترول ونمو الاقتصاد العالمي.

 

وقبل يومين ،قال محمد باركيندو أمين عام أوبك،  إن تحالف أوبك+ سيضمن ألا تهوي أسعار النفط بقوة مجددا حين يجتمع لوضع السياسة في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، مضيفا أن الطلب على النفط يتعافى بوتيرة أبطأ من المتوقع.

 

وقال باركيندو "أريد أن أطمئنكم بأن الشراكة بين أوبك والدول خارجها ستستمر في فعل ما تجيده من خلال ضمان أننا لن ننتكس لهذا التراجع شبه التاريخي الذي شهدناه".

 

وهبطت أسعار النفط يوم الجمعة، إذ تأثرت سلبا بفعل مخاوف من أن ارتفاعا كبيرا للإصابات بكوفيد-19 في أوروبا والولايات المتحدة يكبح الطلب في منطقتين من بين أكبر المناطق المستهلكة للوقود في العالم، بينما أضافت قوة الدولار الأمريكي المزيد من الضغوط على الأسعار. 

 

ونزلت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر/كانون الأول 38 سنتا أو ما يعادل 0.9% إلى 42.78 دولار للبرميل بحلول الساعة 0708 بتوقيت جرينتش، بينما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني 35 سنتا أو 0.9% إلى 40.61 دولار للبرميل.