البركاني: الأمم المتحدة "متماهية مع ممارسات الحوثي"

أخبار محلية

اليمن العربي

حمل رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن، ”المسؤولية الكاملة عن الممارسات التي يقوم بها الحوثيون ضد الشعب اليمني“، واصفاً مواقف الأمم المتحدة بأنها  ”متماهية مع ممارسات الحوثي“.

 

وقال البركاني، خلال لقائه مع المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، الإثنين، إن ”دعوات السلام والتهدئة ووقف إطلاق النار، لا تأتي سوى في أوقات الحاجة لها لدى الحوثيين، وليس لإيقاف نزيف الدم والدمار، الذي يحدثونه في المناطق التي حولوها إلى ساحات قتال دائم ومستمر“.

 

وأكد أن ”ميليشيات الحوثي تضرب عرض الحائط، بكل قرارات مجلس الأمن، والاتفاقات الموقعة معها، وتستمر في نهب الأموال من البنك المركزي في الحديدة، وترفض الانصياع لنداءات العالم وتحذيراته من كارثة خزان نفط صافر“.

 

وأشار إلى أن ”مليشيات الحوثي تمارس الاعتداءات المتكررة على السعودية، وتقوم بإطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة على أراضيها، وتهدد الأمن في المنطقة، والممرات المائية“.

 

وأفاد رئيس مجلس النواب اليمني بأن ”الشرعية اليمنية، أتاحت كل الفرص للمبعوثين الدوليين، وعلى رأسهم مارتن غريفت، وتعاطت مع كل الخيارات والمبادرات من أجل السلام في اليمن“، مستدركا بالقول: ”ولكن الحوثيون يدمرون كل الفرص، ويتنكرون لكل الاتفاقات، واختاروا منهج العنف سبيلاً لمشاريعهم المشبوهة، وللأسف لا يواجهون بمواقف حازمة“.