"الوضع المظلم".. آخر تحديثات "خرائط جوجل" متاح لهذه الهواتف

تكنولوجيا

اليمن العربي

طرحت "جوجل" تحديثا هاما لتطبيقها "خرائط جوجل"، والذي يقدم ميزات استثنائية لعدد محدود من المستخدمين، حيث ستقوم بعد ذلك بتعميم الميزة على جميع الهواتف. 

 

وبدأت الشركة الأمريكية في طرح تحديث يقدم "الوضع الداكن" لتطبيق "جوجل مابس"، لبعض مستخدمي نظام تشغيل "أندرويد"، وفق تقرير منشور عبر موقع "جي إس إم آرينا" التقني المتخصص.

 

ويعمل وضع "جوجل مابس" الداكن على بعض الهواتف العاملة بنظام تشغيل "أندوريد 11". 

 

 ويشمل التغيير الجديد، قائمة إعدادات جديدة مع ثلاثة خيارات؛ أحدها بمظهر فاتح، وآخر بمظهر داكن، فضلًا عن الوضع الافتراضي على الجهاز.

 

وسيتم طرح التغيير تدريجيًا على جانب الخادم، نظرًا لأن التحديث إلى أحدث إصدار من خرائط جوجل لا يكفي لرؤية الخيار ويظهر في قائمة إعدادات التطبيق. 

 

ويسمح لك التحديث الجديد بإعداد المظهر في التطبيق، بفرض المظهر الداكن إلى أجل غير مسمى أو مطابقة إعداد سمة النظام العام بهاتف "أندرويد".

 

ويتوافق التحديث لخرائط جوجل أيضا مع هواتف "وان بلس 8 برو" العاملة بنظام تشغيل "أوكسجين أو إس 11 أوبين بيتا 2".

 

والجدير بالذكر  أن ”جوجل“ كانت تطبق الوضع الليلي التلقائي أثناء التنقل، عندما تغرب الشمس، إذا كان المستخدم يمر عبر نفق، ولكن لم يتم تطبيق الوضع المظلم مطلقًا، عند تصفح الخرائط أو القوائم.

 

وخرائط جوجل، خدمة مجانية مقدمة من موقع البحث على الشبكة العالمية، والتي تعرض خرائط للشوارع والأماكن، وبالإضافة إلى استطاعة الشخص مشاهدة صور عالية الوضوح، بواسطة الأقمار الصناعية لمئات من المدن في العالم.