رئيس الوزراء: استمرار تصعيد المليشيا يعقد فرص السلام

أخبار محلية

اليمن العربي

ناقش رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، الثلاثاء، مع السفير النرويجي لدى اليمن أويفند ستوكه، مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية في الجوانب الإنسانية والسياسية، والجهود المبذولة لتحقيق السلام في اليمن.

 

وتطرق رئيس الوزراء، إلى مستجدات السلام وموقف الحكومة الثابت والمبدئي في الوصول الى السلام الدائم والعادل وفق المرجعيات الثلاث المتوافق عليها، ودعم جهود المبعوث الاممي لتحقيق ذلك.

 

واكد ان استمرار التصعيد العسكري لمليشيات الحوثي الانقلابية يعرقل هذه الجهود، ما يحتم على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف واضحة إزاء هذا التعنت، بما في ذلك استمرار رفض دخول الفريق الاممي لتفريغ سفينة صافر والتي تهدد بحدوث كارثة بيئية في اليمن والمنطقة.

 

واشار رئيس الوزراء، الى الصعوبات القائمة في الوضع الإنساني والدعم الدولي المطلوب بما في ذلك التعاون مع الحكومة لضمان عدم التلاعب ونهب المساعدات الاغاثية المقدمة للشعب اليمني من قبل مليشيا الحوثي.

 

وأكد عبدالملك، ان الحكومة تعمل مع المنظمات الدولية لضمان وصول المساعدات الى مستحقيها.

 

وأشار رئيس الوزراء الى الجهود الجارية لاستكمال تطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض بما فيها تشكيل الحكومة الجديدة بالتزامن مع الترتيبات العسكرية والأمنية، لافتا الى انه تم قطع خطوات كبيرة في هذا الجانب.