تسريبات جديدة تطارد آيفون 12

تكنولوجيا

اليمن العربي

كشفت تسريبات حديثة عن صور الهواتف الجديدة من طراز آيفون 12، الذي أجلت شركة أبل الأمريكية الإعلان عنه في مؤتمرها الشهر الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

 

ومن المتوقع أن تكشف شركة أبل عن 4 نسخ مختلفة من الهاتف الجديد، منهما نسختان عاديتان، جنبا إلى جنبiPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max.

 

واستعرض اليوتيوبر الشهير فيليب كوروي هواتف آيفون الجديدة ومواصفاتها الكاملة، إضافة إلى أبرز الفروقات بينها.

 

 

وقال كوروي: "إن هاتف آيفون 12 ماكس برو بمقاس 6.7 بوصة سيعتبر رائدا هذا العام".

 

وأضاف خلال فيديو نشره على موقع يوتيوب: "آيفون 11 برو، وآيفون 11 برو ماكس متشابهان إلى حد ما، لكن النسخة الجديدة من الهاتفين أكثر تميزا".

 

وأشارت التسريبات إلى أن سعر الآيفون 12 برو ماكس ذي التصميم القوي، سيبدأ من 1199 دولارا.

 

وأكد موقع "ماشابل"، في وقت سابق، أن إحدى مفاجآت شركة أبل هذا العام هو هاتف آيفون 12 ميني، وهو أصغر هاتف بين جميع هواتف أبل، بينما سيطلق على الهواتف الثلاثة الأخرى: آيفون 12 وآيفون 12 برو، وآيفون 12 برو ماكس.

 

ويرجح أن تعلن أبل رسميا عن أجهزة الهاتف الجديدة في 13 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ليتم طرح الجهاز في الأسواق في نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

 

ستميز الرقاقة الجديدة هواتف آيفون 12، بالطريقة ذاتها التي ميزت بها رقاقة "إيه 12" إصدارات عام 2018، مثل "إكس آر" و"إكس إس".

 

 

وقالت أبل خلال مؤتمرها الذي عقد خلال شهر سبتمبر/أيلول، إن الرقاقة الجديدة ستكون أسرع بنسبة 40% من "إيه 12" وسيزيد أداء وحدة معالجة الرسومات GPU بنسبة 30%.

 

ويتكون آيفون 12 ميني من شاشة 5.4 بوصة، بينما حجم آيفون (12) يبلغ 6.1 بوصة، وآيفون 12 برو وآيفون برو ماكس 6.7 بوصة، وجميعها بشاشات من نوع "أوليد".

 

ومن المقرر أن تدعم الهواتف الأربعة شبكة الجيل الخامس " 5G"، وبمعدل تحديث 120 هرتز، كما يحتوي على شريحة A14 الجديدة.

 

وقدم جيف بو، المحلل فى يانتا انفيستمينت كونسلتنج، منذ فترة مذكرة بحثية إلى موقع ماك رومرز، توقع أن يبدأ سعر iPhone 12 من 749 دولارًا، وعلى سبيل المقارنة، كان السعر المبدئى لجهاز iPhone 11 فى العام الماضى 699 دولارًا.

 

ووفقا لموقع ميرور البريطانى، تأتى هذه الزيادة فى السعر بسبب تقنية الجيل الخامس 5G.