انقطاع مفاجئ في خدمات أبل والسبب مجهول

تكنولوجيا

اليمن العربي

قالت شركة أبل الثلاثاء: إن بعض مستخدميها يواجهون مشكلات أثناء الوصول إلى خدمات معينة، ويشمل ذلك: متجر التطبيقات (آب ستور) App Store، وخدمة الموسيقى (أبل ميوزيك) Apple Musica، وخدمة التلفاز (أبل تي في بلس) +Apple TV.

 

ولم يتضح عدد المستخدمين والبلدان التي تأثرت. وأظهر موقع الويب الخاص بتتبع انقطاع الخدمات  Downdetector.com أن هناك ما يقرب من 2,000 حادثة أبلغ فيها مستخدمون عن مشكلات مع (ميوزيك)، في حين أبلغ أكثر من 200 مستخدم عن مشكلات تتعلق بخدمة (آيتيونز) iTunes ومتجر التطبيقات.

 

يشار إلى أن الانقطاع في خدمات الشركة الصانعة لهواتف آيفون الذكية، يأتي بعد أيام فقط من مشكلة مشابهة في خدمة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو إنستاجرام التي اشتكى مستخدموها في جميع أنحاء العالم من الانقطاع.

 

أعلنت شركة أبل الثلاثاء الماضي رسميًا عن الجيل السادس من ساعتها الذكية (أبل ووتش) Apple Watch، وذلك خلال حدث Time Flies الذي جرى افتراضيًا بسبب الجائحة المستمرة للفيروس التاجي المستجد (كوفيد-19) COVID-19.

 

وقالت شركة أبل: إن ساعة Apple Watch SE ستتوفر بسعر يبدأ من 279 دولارًا أمريكيًا لخيار GPS، مع إمكانية الاشتراك للحصول عليها مقابل 12 دولارًا شهريًا لمدة 24 شهرًا.

 

أما ساعة Apple Watch Series 6 فسيبدأ سعرها من 399 دولارًا لخيار GPS.