"كهرباء دبي" تطلق أول معيار عالمي لإدارة المخاطر

اقتصاد

اليمن العربي

أطلق  سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي معيار (PAS 60518:2020) لإدارة المخاطر والمرونة في قطاع المؤسسات الخدماتية الذي طورته الهيئة بالتعاون مع المعهد البريطاني للمعايير ويعد الأول من نوعه على مستوى العالم ويعكس تطوراً مهماً في إدارة المخاطر والمرونة.

 

وخلال حفل الإطلاق الذي تم تنظيمه عبر تقنية الاتصال المرئي قدم هوارد كير الرئيس التنفيذي للمعهد البريطاني للمعايير جائزة التقدير العالمية إلى معالي سعيد الطاير تقديراً لجهوده في تعزيز مسيرة التميز في إدارة المخاطر والمرونة فيما شارك في مراسم الإطلاق سكوت ستيدمان مدير المعايير في المعهد البريطاني للمعايير والنواب التنفيذيون للرئيس ونواب الرئيس في هيئة كهرباء ومياه دبي.

 

وقال الطاير: "يشرفني أن أهدي هذا الإنجاز إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي أرسى قواعد التميز الحكومي فباتت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة نموذجاً يحتذى في التميز على مستوى العالم".

 

وقال: "ويضاف هذا المعيار الجديد الذي طورته هيئة كهرباء ومياه دبي بالتعاون مع المعهد البريطاني للمعايير ومؤسسات خدماتية عالمية رائدة إلى سجل الهيئة الحافل بالإنجازات الرائدة والمتميزة وسيشكل مرجعاً جديداً مهماً للمؤسسات الخدماتية ومُمَكناً أساسياً للارتقاء بإدارة المخاطر والمرونة".

 

من جهته قال هوارد كير "تتولى هيئة كهرباء ومياه دبي زمام القيادة في الجمع بين إدارة المخاطر والمرونة واستمرارية الأعمال ويعد هذا المعيار العالمي الجديد من المعهد البريطاني للمعايير دليلاً عملياً لتطوير مؤسسات خدماتية مرنة ومستدامة".

 

وأشارت خولة المهيري النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي في هيئة كهرباء ومياه دبي إلى أن المعيار الجديد يؤكد المكانة الريادية للهيئة في قطاع المؤسسات الخدماتية على مستوى العالم ويشكل إضافة مهمة لجهودها في ترسيخ مفاهيم إدارة المخاطر وضمان استمرارية الأعمال والتعامل مع حالات الطوارئ بأعلى قدر ممكن من المهنية والكفاءة للوصول إلى أعلى مستويات التميز والجودة بما يخدم الناس ويحقق سعادتهم.

 

وأوضحت المهيري أن عدداً من المؤسسات الخدماتية العالمية شارك مع فريق الهيئة والمعهد البريطاني للمعايير في تطوير المعيار الجديد بما في ذلك شركة كهرباء فرنسا و"آر دبليو إي" الألمانية و"ناشونال غريد" البريطانية.