إنتقالي حضرموت يدشن مليونية الإدارة الذاتية بساحة الحرية وسط المكلا

اليمن العربي

 

دشنت القيادة المحلية لإنتقالي حضرموت، اليوم السبت 18 تموز/يوليو مليونية المجلس الانتقالي يمثلنا واتفاق الرياض مطلبنا"، بساحة الحرية وسط مدينة المكلا، بساحل المحافظة.

 

 

وحظيت المليونية بحضور وتأييد جماهيري كبيرين من مختلف مديريات محافظة حضرموت، وسط تدابير صحية عالية، للحفاظ على سلامة الجماهير من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد - 19).

وشارك في التظاهرة التي دعت لها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي وفود من كافة مديريات المحافظة تحت شعار المجلس الانتقالي يمثلنا واتفاق الرياض مطلبنا.

 

 

وأكدت الجماهير من خلال المليونية، على أهمية وحدة الصف الجنوبي والمصير المشترك بين جميع المحافظات، مجددين في الوقت ذاته رفضهم لكافة الإساءات التي توجهها الحكومة اليمنية وأذرعتها لقوات النخبة الحضرمية التي أنشئت بقرار جمهوري رسمي.

 

 

ونقل اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية، رئيس الادارة الذاتية، في اتصال هاتفي، تحيات الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي، مؤكدا أن أبناء الجنوب لن يفرطوا في وطنهم، وأن الإدارة الذاتية هي اللبنات الأولى التي ستمهد الطريق نحو استعادة الدولة.

 

 

وأضاف بن بريك، أن الجنوبيين قدموا خلال مسيرة نضالهم تضحيات ارتوى منها تراب الوطن الجنوبي دون استثناء.

 

 

وتابع بن بريك أنهم ماضون في نداء الواجب، وحضرموت قدمت نموذجا للوفاء لدول التحالف العربي، والمجلس الإنتقالي بحضورهم العرس الوطني الكبير في مدينة المكلا.

 

 

وأكد الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، أن أبناء المحافظة لم يقصروا في تلبية الدعوة لحضور المليونية بمدينة المكلا عاصمة المحافظة.

 

 

واوضح بن الشيخ ابوبكر في خطابه، أن أبناء حضرموت أظهروا اليوم قوة ومتانة اللحمة الجنوبية، من خلال حضورهم وتحملهم أعباء ومشقة السفر من أريافهم، وقراهم، ومناطقهم، ومدنهم.

 

 

وعبر الحاضرون عن سعادتهم بحضور هذا العرس الوطني الكبير، الذي تزينت لأجله المكلا باعلام الجنوب ودولة الإمارات العربية الشقيقة، مؤكدين في الوقت ذاته على أن هذه التظاهرة لن تكون الأخيرة حتى تحقيق المطالب.