الصومال: طعن صحفي تلفزيوني حتى الموت في مقديشو والاعتداء على اثنين آخرين

أخبار الصومال

اليمن العربي

طعن صحفي تلفزيوني حتى الموت مساء الاثنين في منطقة هودان في مقديشو فيما قالت مصادر إنه ربما يكون على صلة بتقاريره عن مقتل مدرس بالمدرسة.

 

وبحسب بيان صادر عن مجموعة من خمس منظمات إعلامية في الصومال ، فقد تعرَّض الصحفي المعروف بسيد يوسف علي للطعن أربع مرات خارج متجر في منطقة سي بيانو بمنطقة هودان. وقع الحادث في حوالي الساعة 7:30 مساء بالتوقيت المحلي.

 

قال موليد محمد أور ، مدير قناة كالسان ، وهي قناة تلفزيونية خاصة يعمل فيها سعيد يوسف علي: "لقد غطى قصة عن مقتل مدرس مدرسة في أفغوي يوم الاثنين قبل أن يغادر التلفزيون إلى منزله في الساعة الثانية مساءً". .

 

يأتي مقتل علي ، 30 سنة ، بعد يوم من الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة في 3 مايو عندما حذرت المنظمات الإعلامية والصحفيون في الصومال من الوضع "الخطير" لحرية الإعلام في البلاد.

 

هذا القتل هو الأحدث في سلسلة اعتداءات على الصحفيين والإعلاميين في الصومال. يأتي القتل على خلفية تزايد التهديدات والتخويف والمضايقات من قبل الحكومة الصومالية "، بيان صادر عن المنظمات الإعلامية قرأ في جزء منه.

 

"من المقلق للغاية أن معظم الهجمات ضد الصحفيين الصوماليين تقريبا مرت دون عقاب." واعتقلت الشرطة القاتل بانتظار المحاكمة وفقا للبيان.