الإمارات تخفض رسوم 94 خدمة لدعم الشركات

اقتصاد

اليمن العربي

أصدرت وزارة الاقتصاد الإماراتية، الأحد، قائمة جديدة برسوم الخدمات التي تقدمها تضمنت خفضا على رسوم 94 خدمة للجمهور المتعاملين من الأفراد والشركات وقطاع الأعمال، بنسب تصل إلى 98%.

 

وبحسب وكالة أنباء الإمارات، قدرت الوزارة الأثر المالي الذي سيعود على قطاع الأعمال نتيجة هذا التخفيض بنحو 113 مليون درهم خلال عام 2020.

 

وشمل التخفيض مجموعة واسعة من الخدمات المرتبطة بالابتكار وأنشطة الأعمال والاستثمار والإنتاج وأنشطة التجارة والاستيراد والتصدير.

 

وأكدت الوزارة أن هذا التخفيض جاء بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 20 لسنة 2020 في شأن رسوم الخدمات التي تقدمها وزارة الاقتصاد.

 

وقال سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد إن تخفيض رسوم هذه المجموعة الواسعة من الخدمات وبنسب كبيرة تصل إلى 98% في بعض الخدمات، يعد خطوة متميزة ومهمة لدعم قطاع الأعمال والشركات في الإمارات خلال الظروف الراهنة.

 

وأضاف أن التخفيض يمثل إضافة بارزة لمصفوفة التدابير والإجراءات التي اتخذتها حكومة الإمارات والحكومات المحلية لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد الوطني وبيئة الأعمال في البلاد.

 

وأشار إلى أن تخفيض رسوم الخدمات التي تقدمها وزارة الاقتصاد للأفراد والشركات سيسهم في خفض تكلفة تأسيس ومزاولة الأعمال في الدولة وسيخفف العبء عن المؤسسات التجارية والاستثمارية وأصحاب الابتكارات والإبداعات الذين يرغبون في الاستفادة من خدمات الملكية الفكرية في الوزارة.

 

ولفت إلى أن الخطوة تصب في دعم القطاعات الرئيسية والمتضررة وتحفيز البيئة الاقتصادية وضمان استدامة البنية الرائدة للاقتصاد الوطني واستمرارية الأعمال.