الصين تعزز خدماتها لاستئناف العمل بالشركات الصغيرة والمتوسطة

اقتصاد

اليمن العربي

أصدرت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، الجمعة، إشعاراً شددت فيه على تعزيز الخدمات في ترقية استئناف العمل للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في البلاد.

 

ودعا الإشعار الصادر السلطات المحلية لضرورة تشجيع الإبداع في الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، ومساعدتها على توسيع حصة السوق وتوفير خدمات أفضل لتلك الشركات.

 

 

وأوضحت الوزارة أنه سيتم بذل المزيد من الجهود لتسهيل تحويل إنجازات الأبحاث والتنمية، وتعزيز تنفيذ المشروع واتصال رأس المال، وبناء منصات لربط الطلب والعرض في سلاسل الصناعة وتحقيق اتصال عرض وطلب لمصانع الإنتاج.

 

وأضافت أنه سيتم توجيه وإرشاد الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم لتوسيع قنوات مبيعاتها بمساعدة التجارة الإلكترونية، ومنصات وسائل الإعلام الجديدة والبث المباشر، فيما سيتم تنظيم فعاليات تسويق مرن وترويج استثماري لتعزيز تنمية السوق للشركات المذكورة.

 

كما سيتم تعزيز خدمات الصناعات التحويلية الذكية لمساعدة الشركات على تسريع التحول الرقمي، إلى جانب العمل على دعم وتعزيز التمويل والعمالة والمساعدة القانونية والإدارية.

 

 

ودعا الإشعار أيضاً إلى تحقيق مطالب الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم بشكل دقيق مع دعم من تكنولوجيا المعلومات مثل البيانات الكبيرة والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس 5G.

 

وأكد البنك المركزي الصيني، الجمعة، أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الصينية لدعم الاقتصاد ساعدت في زيادة الطلب على القروض خلال شهر مارس/آذار الماضي وتجاوز التوقعات.

 

وقالت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، نهاية مارس/آذار الماضي، إن قطاع التصنيع في الصين حقق تقدماً مطرداً في استئناف الإنتاج، حيث استأنفت 98.6% من الشركات الصناعية الرئيسية في جميع أنحاء البلاد العمل حتى السبت الماضي.