الحكومة البريطانية: سنستخدم القوة لمحاربة كورونا عند الضرورة

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

حذرت الحكومة البريطانية، من أنها ستستخدم القوة لإجبار المواطنين على اتباع إجراءات التباعد المجتمعي، ضمن جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

ذكرت ذلك صحيفة "التليغراف" البريطانية، اليوم السبت، مشيرة إلى أنه تم تسجيل أكثر من ألف مخالفة تم تغريم أصحابها، في بريطانيا خلال الفترة الماضية.

ورغم ذلك ترى الحكومة البريطانية أن غالبية البريطانيين ليسوا بحاجة لاستخدام القوة ضدهم حتى يلتزموا بإجراءات مكافحة كورونا، المسبب لمرض "كوفيد - 19".

ويقول ستيفن باوز، مسؤول بوزارة الصحة البريطانية، إن الإحصائيات تشير التزام الناس بصورة كبيرة بالتعليمات، مشيرا إلى أن من يعانون من أعراض تشبه كورونا يجب أن يأتوا إلى المستشفى وإجراء الاختبارات اللازمة، خاصة فيما يتعلق بالذين يعانون من أمراض مزمنة، أو النساء الحوامل.

ويضيف: "لدينا كميات كافية من الأقنعة الصحية، لكن رقم المصابين بالفيروس يتغير بصورة مستمرة كل يوم".

وتفرض بريطانيا حظرا على مواطنيها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وتشدد على المواطنيين البقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

ولفتت الصحيفة إلى تأكيد الحكومة البريطانية على أن الشرطة لن تتوانى استخدام القوة لفرض إجراءات التباعد المجتمعي إذا لم يقم كل شخص بالدور المنوط به، مشيرة إلى أن ذلك يعرض حياة الأسرة والأصدقاء للخطر.