الجيش الليبي يقصف غرفة التحكم بالطيران التركي في مصراتة

عرب وعالم

اليمن العربي

أعلن الجيش الليبي الوطني، اليوم الثلاثاء، غستهداف مواقع تابعة لحكومة الوفاق في مصراتة، من بينها غرفة التحكم بالطيران التركي المسير، الذي تستخدمه الميليشيات، في تطور ميداني لافت، بعد ساعات من إسقاط 3 طائرات تركية مسيرة جنوب العاصمة طرابلس.

وأفادت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الليبي، أن السلاح الجوي استهدف غرفة عمليات التحكم بالطيران التركي المسير، وأحد مقار إقامة عدد من ضباط القوات التركية داخل الكلية الجوية في مدينة مصراتة.

كما استهدف الجيش الليبي مصادر إطلاق الصواريخ العشوائية التي تطلقها الميليشيات من منطقة ”مشروع الموز“ في طرابلس، وفق ما ذكر المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة.

وأعلن الجيش الوطني الليبي، في وقت سابق اليوم عن إسقاط طائرتين تركيتين مسيرتين جنوب العاصمة طرابلس.

وفي وقت لاحق، أعلن الجيش عن إسقاط طائرة ثالثة في منطقة السكت في مدينة مصراتة.

وأكدت شعبة الإعلام الحربي أن الطائرة سقطت بعد أن فُقد التحكم بها نتيجة الاستهداف المباشر من سلاح الجو لغرفة التحكم الرئيسية داخل الكلية الجوية – مصراتة.

في السياق، نقل موقع إرم نيوز عن الضابط في الجيش الليبي في المنطقة الغربية صالح الرافعي، إن القوات المسلحة استهدفت بالمدفعية الموجهة مواقع للميليشيات في ضاحية العاصمة الجنوبية، وتحديدا منطقة العزيزية، أصابت عدة مواقع لقوات الجويلي وبعض المرتزقة المشاركين.

وأشار إلى أن قوات الجيش استهدفت أيضا قاعدة معيتيقة بعد وصول شحنة أسلحة إليها.

وأضاف الرافعي أن الطيران العامودي عاد لتنفيذ طلعات قتالية في محور طرابلس، واستهدف مواقع الميليشيات في طريق صلاح الدين المؤدي إلى قلب العاصمة طرابلس.

وأوضح أن اشتباكات اليوم أسفرت عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 20 عنصرا، لافتا إلى مقتل القادة الميدانيين ”فرج أحمد المنقوش وسالم أحمد بادي وعلي خليل الدروقي وهاني عصمان محمد“.

وأكدت مصادر استخباراتية تابعة للجيش مقتل 9 عناصر من ميليشيا ”55“، بعد هجوم لوحدة من القوات الخاصة خلف إحدى تمركزات ميليشيات مصراتة، واستطاعت أسر 4 عناصر خلال العملية.