جرائم الحوثي وقذائفهم موجهة للمدنيين

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

 

كثفت مليشيا الحوثي الإرهابية من جرائمها بحق المدنيين في محافظة الحديدة، وذلك بعد أن تمادت في قصف المنازل التي يتحصن فيها الأبرياء خوفاً من بطشها، غير أن قذائفها ارتدت إلى صدورها بعد أن كشفت تقارير عدة عن تحول الساحل الغربي إلى مقبرة للحوثيين.

 

قتلت عبوة ناسفة ثلاثة عناصر من مليشيات الحوثي الإرهابية، خلال محاولة زرعها في الخط الرابط بين مدينتي حيس والخوخة بمحافظة الحديدة.

 

وتسللت العناصر الحوثية، بحسب مصدر ميداني، من منفذ سقم لزراعة القنبلة، غرب قرية دار ناجي، في حيس، وأوضح المصدر أن العبوة الناسفة انفجرت وأسفرت عن مصرع ثلاثة عناصر من المليشيات الحوثية كانت تحاول زراعتها بالطريق.

 

وحرمت القوات المشتركة، مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، من تحقيق أي نجاح في هجماتها المتعاقبة، على مواقع القوات أو القرى السكنية، في محافظة الحديدة، وأجبرت المليشيات الإرهابية، على الانسحاب والهروب مع كل محاولة تسلل، وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

 

وفي الحديدة، كشفت مصادر طبية عن استقبال المستشفيات، في يوم الأحد الماضي ما لا يقل عن 18 جثة من قتلى الحوثيين بالإضافة إلى 28 جريح أخرين، كما تلقت المليشيات الحوثية ضربة موجعة، يوم الأربعاء الماضي ، خلال اشتباكات مع القوات المشتركة في منطقة كيلو 16 شرق مدينة الحديدة.

 

وكشفت المصادر الميدانية، أن الخسائر الحوثية وقعت خلال تصدي القوات المشتركة لهجوم شنته المليشيات على مواقعها بالقرب من المنطقة كيلو 16، بعدها بثلاثة أيام، وتحديدا يوم السبت، أخمدت القوات المشتركة في شارع صنعاء، مصادر إطلاق نيران المليشيات بعد أن قصفت المليشيات الحوثية الإجرامية، المباني والأحياء السكنية المحررة.

 

عرض التحالف العربي صورا لمواقع حوثية استهدفها، الإثنين، في محافظة الحديدة، وأظهرت الصور الجوية، التي نشرها التحالف العربي للأهداف الحوثية التي تم استهدافها، نفقا لتخزين الصواريخ والأسلحة في الساحل الغربي.

 

ومن ضمن الأهداف التي شملها قصف التحالف العربي نفقين لتخزين الصواريخ والأسلحة جنوبي ميناء الصليف، الذي يبعد عن الحديدة حوالي 60 كلم، وشملت الأهداف التي تم تدميرها القدرات النوعية المتقدمة للميليشيا، كتخزين وتجميع وتركيب الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار، وأماكن تواجد الخبراء من الحرس الثوري الإيراني ومخازن الأسلحة.

 

فيما استمرت المليشيات الحوثية في اعتداءاتها بحق المدنيين، واعتدت مليشيات الحوثي الإرهابي، المدعومة من إيران، اليوم الاثنين، على أهالي حي منظر الشعبي في مديرية الحوك، بمحافظة الحديدة، وقصفت المليشيا الحي السكني بخمس قذائف مدفعية هاون، ودمرت منزل بالكامل.

 

ووثق مقطع مصور للقوات المشتركة، لحظة القصف المدفعي للمليشيات الإجرامية على منازل المواطنين في حي منظر، ورصد التصوير مشاهد الدمار والخراب الذي لحق بأحد منازل المواطنين في حي منظر جراء القصف الذي شنته المليشيات الحوثية الإجرامية.

 

وأصابت المليشيا الإرهابية أمس الأحد، سبعة من عمال مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري، في قصف على المجمع.