مصر تدين بأشد العبارات هجوم مليشيا الحوثي على السعودية

أخبار محلية

اليمن العربي

أدانت مصر، الأحد، بأشد العبارات قيام مليشيا الحوثي الانقلابية في اليمن بإطلاق صاروخين بالستيين استهدفا السعودية، ما أسفر عن إصابة مدنييّن اثنين.

 

وأكدت الخارجية المصرية، في بيان، تضامُن مصر مع السعودية حكومة وشعبا ضد هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية.

 

كما جددت القاهرة دعم كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن واستقرار المملكة.

 

وفي وقت سابق، الأحد، ندد المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيث، مساء الأحد، بالهجمات العشوائية التي شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية على أهداف مدنية في السعودية ووصفها بـ"المستهجنة".

 

وأعرب جريفيث، في بيان صحفي، عن انزعاجه الشديد من استمرار وتصعيد الأنشطة العسكرية في اليمن، وخاصة في محافظة مأرب وما حولها، والهجمات التي تبناها الحوثيون ضد المملكة.

 

وفيما جدد دعوة الأمين العام للأمم المتحدة إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية لتهيئة بيئة مواتية لتحقيق وقف لإطلاق النار على مستوى البلاد، أكد جريفيث أن الهجمات التي تمس المدنيين أو الأهداف المدنية بدون تمييز، هجمات "غير قانونية ومستهجنة".

 

وفجر الأحد، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت صاروخين باليستيين أطلقتهما المليشيات الحوثية الإرهابية باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين في الرياض وجازان.

 

وقال العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إن "قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت ودمرت صاروخين باليستيين أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية من صنعاء وصعدة باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة".

 

وأضاف المالكي، في بيان، أن "الصاروخين الباليستيين تم إطلاقهما تجاه مدينتي الرياض وجازان ولا توجد خسائر في الأرواح".

 

وأوضح أن "اعتراض الصاروخين تسبب في سقوط بعض الشظايا نتيجة عملية التدمير للصاروخين على بعض الأحياء السكنية بمدينة الرياض ومدينة جازان".