محمد بن زايد يبحث مع الرئيس العراقي جهود إحتواء تفشي فيروس كورونا

عرب وعالم

اليمن العربي

بحث ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ، محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد، خلال اتصال هاتفي، مع الرئيس العراقي، الدكتور برهم صالح مستجدات انتشار فيروس " كورونا " والجهود الدولية المبذولة لاحتواء تداعياته.

 

وذكرت وكالة وام، أن الشيخ محمد بن زايد إطلع من الرئيس العراقي على تطورات الأوضاع في العراق وجهود الحكومة العراقية والإجراءات التي تتخذها لمواجهة فيروس " كورونا " والحد من انتشاره واحتواء تداعياته الإنسانية والصحية والاقتصادية على البلد.

 

وأكد أن دولة الإمارات حريصة على التعاون والتنسيق مع العراق الشقيق في احتواء ومعالجة تداعيات انتشار الفيروس في هذه الظروف الصعبة التي يواجهها العالم أجمع .

 

بدوره ثمن الرئيس العراقي مبادرة الشيخ محمد بن زايد الأخوية والإنسانية وما أبداه من مشاعر تضامن صادقة تجاه الشعب العراقي الشقيق لمواجهة التحديات التي يشهدها العالم كافة في ظل انتشار وباء كورونا .. مؤكدا متانة العلاقات الأخوية التي تجمع دولة الإمارات العراق وحرصه الدائم على ترسيخها على مختلف الأصعدة.. مشيدا بمواقف الإمارات العربية الأصيلة الداعمة والمساندة للعراق في مختلف المراحل.

 

وأكد الجانبان بحسب الوكالة، على أهمية تكثيف التعاون الدولي وتنسيق الجهود المشترك وتبادل المعلومات والتجارب بين الدول لمكافحة وباء " كورونا " والحد من تداعياته في الجوانب كافة الإنسانية والصحية والاقتصادية على المجتمعات ودول العالم.