بعد تفشي كورونا.. إرجاء أكبر معرض صناعي عالمي

اقتصاد

اليمن العربي

أرجا منظمو معرض هانوفر الألماني إقامة أكبر معرض للصناعة على مستوى العالم بسبب الانتشار المستمر لفيروس كورونا.

وأعلن القائمون على التنظيم اليوم الأربعاء أن المعرض، الذي كان مقررا أن يقام خلال الفترة من 20 حتى 24 نيسان/أبريل المقبل في عاصمة ولاية سكسونيا السفلى، سيُرجأ موعده ليقام في 13 حتى 17 تموز/يوليو المقبل.

ويشارك في هذا المعرض نحو 6 آلاف جهة عرض.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب إلغاء العديد من الفعاليات والمعارض في ألمانيا، مثل إلغاء بورصة برلين للسياحة التي كان من المقرر إقامتها هذا الشهر، وذلك مع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وتسبب الفيروس في تراجع النشاط الاقتصادي للقطاع الخاص في الصين خلال فبراير/شباط الماضي بأعلى وتيرة له على الإطلاق.

 

وتوقف العمل في كثير من الشركات الصينية بعد تفشي فيروس كورونا الجديد.

 

وقال تقرير صدر عن مؤسسة "آي.إتش.إس ماركيت" للدراسات الاقتصادية، إن مؤشر كايشين المجمع لنشاط القطاع الخاص هبط إلى 27.5 نقطة خلال فبراير/شباط الماضي مقابل 51.9 نقطة في يناير/كانون الثاني الماضي.

وأظهر تقرير اقتصادي نشر، الإثنين، انكماش نشاط قطاع التصنيع في العالم خلال فبراير/شباط الماضي، بأعلى معدل له منذ 2009 في ظل الاضطراب الشديد للطلب والتجارة وسلاسل التوريد، نتيجة انتشار فيروس كورونا المتحور الجديد (كوفيد 19) في الصين وعشرات الدول الأخرى.

 

وفقد مؤشر جيه.بي مورجان لمديري مشتريات قطاع التصنيع في العالم 3.2 نقطة خلال الشهر الماضي، مسجلاً 47.2 نقطة، حيث تشير قراءة المؤشر أقل من 50 نقطة إلى انكماش النشاط الاقتصادي للقطاع، في حين تشير قراءة أكثر من 50 نقطة إلى نمو النشاط.