الصين تقلل من تأثير انتشار فيروس كورونا على اقتصادها

اقتصاد

اليمن العربي

قللت الصين من تأثير انتشار فيروس كورونا على اقتصادها، مؤكدة أن الأثر "محدود"، بينما تمتلك بكين سياسات مرنة تزيد من ثقتها بالانتصار على الوباء. 

 

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية، السبت، عن تشن يولو نائب محافظ بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) قوله إن تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد الصيني قصير الأمد ومحدود، وإن بكين واثقة تماما من انتصارها في الحرب على هذا الوباء. 

 

ونقل التلفزيون المركزي الصيني (سي.سي.تي.في) عن تشن قوله إن الصين لديها أدوات كثيرة في مجال السياسة من أجل إدارة الاقتصاد، كما أن سياستها النقدية التيسيرية لم يطرأ عليها تغيير.

 

وقال تشن أيضا إن العملة الصينية لن ترتفع أو تنخفض بهامش كبير، وإن النظام المالي للبلاد مرن للغاية في مواجهة الأخطار.

 

وكان المركزي الصيني قال إن بكين ستوجه أسعار الفائدة بشكل عام نحو مستويات أقل وستحافظ على توفر السيولة بشكل ملائم لمساعدة الشركات المتضررة من فيروس كورونا.

 

وأوضح أنه سيضخ قدرا أكبر من السيولة للبنوك من خلال تعديل معايير خفض معدلات الاحتياطي المستهدف.

 

وخفضت الصين العديد من أسعار الفائدة الرئيسية خلال الأسابيع الأخيرة من بينها سعر الإقراض القياسي يوم الخميس في محاولة لخفض الضغوط المالية على الشركات التي تواجه أنشطتها خللا كبيرا بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

وتقول الصين إنها ستعمل على تعديل أسعار الفائدة القياسية على الودائع خلال وقت ملائم، وستناضل من أجل تلبية الأهداف المختلفة في مجال الاقتصاد والتنمية الاجتماعية هذا العام.

 

وأكدت أن المقومات الأساسية لاقتصادها سليمة وأن لديها احتياطيات كبيرة من العملات الأجنبية لدعم اليوان.