زعيم المعارضة يحذر الرئيس الصومالي من تمديد الولاية

أخبار الصومال

اليمن العربي

دعا زعيم حزب واداجير المعارض عبد الرحمن عبد الشكور ورسامي مستشاري الرئيس محمد عبد الله فارماجو إلى منع الرئيس من تمديد فترة ولايته.

في مقابلة مع يونيفرسال تي في ليلة الاثنين ، قال زعيم المعارضة إن أحزاب المعارضة في البلاد لن تسمح بتمديد ولاية الحكومة الحالية.

"إذا اعتقد فارماجو أنه أكثر ذكاءً منهم [الرؤساء السابقون] ، وأنه يمكن أن يحكم البلاد بالقوة ، فسيكون ذلك غباء. أعتقد أنه على الرغم من أنني لم أر بعد مستشارين حكيمين يقدمون له المشورة ، إذا كان لديه أي شخص مقرب منه ، فيجب عليهم إيقافه وإخباره بأن هذا البلد لا يستطيع تحمل أي مشاكل أخرى ، من فضلك ".

"ما لن نقبله أبدًا هو أن [الرئيس] محمد عبد الله [فارماجو] ومجموعته يتمسكان بالسلطة بشكل غير قانوني. كان لديهم ولاية مدتها أربع سنوات ؛ لقد بقي 11 شهرًا بينما تنتهي ولاية البرلمان في أكتوبر ، مما يعني أنه لم يتبق سوى ثمانية أشهر. نحن نريد إيجاد حل في تلك الأشهر الثمانية.

وقال ورسامي إنه يأمل أن تكون الجهود التي تبذلها دولة بونتلاند الإقليمية وأعضاء المجتمع الدولي ، نحو نموذج انتخابي متفق عليه في البلاد ، مثمرة. لكنه حذر من أن أحزاب المعارضة لن تقف مكتوفة الأيدي إذا حاول الرئيس فارماجو البقاء في السلطة.