بالأرقام.. ارتفاع الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء

اقتصاد

اليمن العربي

ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الأربعاء، بدعم من انخفاض اليورو، بينما أدى تراجع في عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا إلى تعزيز الآمال في أن تأثير الوباء على سلسلة الإمداد العالمية ربما يكون قصير الأمد.

 

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4% بحلول الساعة 08:04 بتوقيت جرينتش، في الوقت الذي انخفض فيه عدد الحالات الجديدة المصابة بالفيروس المميت لليوم الثاني على التوالي في الصين.

 

وربح قطاعا السيارات والتعدين، وهما من القطاعات المنكشفة على الصين، 0.6% و0.1% على الترتيب.

 

وجميع الأنظار على مجموعة من البيانات الاقتصادية المقرر صدورها من منطقة اليورو في وقت لاحق من الأسبوع الحالي، بما في ذلك قراءة أولية لمؤشر مديري المشتريات في فرنسا وألمانيا.

 

وسيطلق الاتحاد الأوروبي اليوم أول مجموعة مقترحات تهدف إلى مساعدة الشركات الأوروبية على الاستفادة من البيانات الصناعية مع كبح جماح التكنولوجيا الأمريكية في وثيقة أطلق عليها "الورقة البيضاء".

 

ومن المقرر إعلان بيانات الحساب الجاري في منطقة اليورو، ومعدل التضخم ومؤشر أسعار المنتجين وأسعار المنازل في المملكة المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

 

وارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، الأربعاء، إلى ألفي حالة وفاة في الصين القارية بعدما سجّلت مقاطعة هوباي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، 132 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية.