مناقشة الاجراءات الخاصة بتنظيم السياحة الأجنبية بوادي حضرموت

أخبار محلية

اليمن العربي

ناقش اجتماع اليوم بمدينة سيئون برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري الاجراءات الخاصة بتنظيم السياحة الأجنبية في مديريات وادي حضرموت والصحراء .

واستعرض الاجتماع الذي ضم مديرا عموم السياحة وفرع مصلحة الهجرة والجوازات بوادي حضرموت والصحراء علي السقاف والعقيد مساعد بن طالب وعدد من الجهات ذات الاختصاص الآلية الجديدة لتنظيم دخول وخروج السياح الأجانب في مناطق مديريات وادي حضرموت.

وشدد الاجتماع على ضرورة التنسيق بين مكتب السياحة والجهات الأمنية والوكالات السياحية في الالتزام بتنفيذ الإجراءات والقوانين ، وكذا آلية دخول وخروج الأجانب.

وأكد وكيل المحافظة حرص السلطة المحلية على دعم القطاع السياحي بما يسهم في تعزيز التنمية المحلية ، وفتح فرص عمل للشباب ، لافتا بأنه سيتم خلال الأيام القادمة تفعيل نظام الكتروني خاص بالفنادق لتسهيل العملية الرقابية .

من جانبه أوضح مدير عام مكتب وزارة السياحة بالوادي علي محمد السقاف ان مناطق وادي حضرموت تشهد انتعاش الحركة السياحية المحلية والأجنبية نظرا لما يعيشه من استقرار نسبي في الجانب الأمني وتوفير الخدمات الأساسية الضرورية ووجود المواقع الأثرية .