تصريح صيني مهم عن وارداتها من أمريكا

اقتصاد

اليمن العربي

تعتزم الصين زيادة وارداتها من السلع الأمريكية بقيمة 200 مليار دولار وفقا لاتفاقها التجاري مع واشنطن، لكن تلك الزيادة ستخضع أيضا لحاجة المستهلكين وقوانين السوق.

 

وبحسب منغ وي، المتحدثة باسم اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح بالصين، ستتفاوض بكين مع الشركات الأمريكية وتزيد وارداتها من السلع والمنتجات الأمريكية وفقا لمبادئ السوق.

 

وأضافت أن لدى الولايات المتحدة منتجات عالية الجودة في قطاعات الطاقة والسلع المصنعة والزراعة والرعاية الصحية والخدمات المالية.

 

وتابعت أن الصين ستزيد مشترياتها من السلع والخدمات الأمريكية بمقدار 200 مليار دولار على مدى عامين مقابل خفض الولايات المتحدة جزءا من الرسوم الجمركية بموجب اتفاق تجارة أولي بين أكبر اقتصادين في العالم.

 

وقال ليو خه، نائب رئيس الوزراء الصيني الذي وقع الاتفاق التجاري مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي، إن الاتفاق لن يؤثر على "مصالح أطراف ثالثة" في إشارة على ما يبدو إلى الصفقات المبرمة مع موردين آخرين للسلع الزراعية.

 

ونقل التلفزيون عن ليو قوله للصحفيين إن الشركات ستستورد المنتجات الزراعية الأمريكية وفقا لما تمليه حاجة المستهلكين والعرض والطلب في السوق.

 

والاتفاق الموقع بين البلدين أُطلق عليه اسم "المرحلة 1" وسيشمل خفضا لبعض الرسوم المتبادلة بين الطرفين.

 

وكان الرئيس الأمريكي قال، الأربعاء الماضي، إنه سيلغي كل الرسوم الجمركية الأمريكية على الواردات من الصين بمجرد أن يكمل البلدان "المرحلة 2" من اتفاقهما للتجارة.