كيف ينظر الشارع اليمني في مناطق المليشيا إلى الرد الإيراني على مقتل سليماني (استطلاع)

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

بدت آراء الشارع اليمني في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية منسجمة فيما يتعلق بالرد الإيراني على عملية قتل الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، والتي نفذتها الولايات المتحدة الأمريكية مطلع الأسبوع الجاري.

 

وحاول "اليمن العربي" استطلاع رأي الشارع في العاصمة صنعاء بعد ساعات من الهجوم الصاروخي الإيراني على قواعد أمريكية في العراق.

 

 

 

متفقون:

 

في السياق، يرى أحد طلبة جامعة صنعاء، أن هناك اتفاق على هجمات تحفظ لإيران ماء وجهها، بعد أن خسرت واحد من أهم رجالها، إن لم يكن أهمهم، بقصف أمريكي في العراق.

 

وأضاف الطلب (ح.س. ي) أنه من غير المعقول أن تطلق إيران 22 صاروخا على قواعد في مسرح الأحداث، العراق، بعد أيام من القصف الأمريكي، دون أن تعترضها المنظومة الجوية الأمريكية المتطورة.

 

وتابع: الأجواء أجواء حرب، وكل طرف عامل حسابه، ومستعد بشكل جيد، ومن غير المعقول أن تشن إيران هذا القصف الصاروخي الذي لم يُعترض ولم يخلف خسائر.

 

 

 

على غيري:

 

إلى ذلك، يرى (ق. س. م) أن الرد الإيراني لم يصل إلى 1% من مستوى التهديدات التي أطلقها الإيرانيون خلال الأيام الماضية.

 

وأضاف: اجتماع برئاسة خامنئي، وتهديدات برد حاسم من أكثر من مسئول، وتهييج الشارع الشيعي، استعدادا لما يشبه الحرب، ثم ينتهي كل ذلك إلى إطلاق مجموعة صواريخ.. هل يعني هذا شيئا غير الترتيب بين الطرفين لردة فعل كهذه؟.. أقول لهم على غيري، والناس باتوا يدركون هذه المسرحيات جيدا.

 

 

 

فولد فأرا:

 

المواطن محمد القاسمي، يلخص الرد الإيراني في المثل العربي القائل "تمخض الجبل فلود فأرا".

 

ورأى القاسمي أن كل ما يجري لعب على الذقون، سواء من قبل الأمريكان الذين ظل سليماني يتحرك في كل مكان تحت أعينهم، أو من قبل الإيرانيين الذين ملؤا الدنيا ضجيجا قبل الرد، ثم ردوا بهذا الشكل.

 

وختم حديثه بالقول: إيران تعرف تبعات أي رد حقيقي، فاختارت الرد بهذا الشكل. وموش بعيد أن الأمريكان أنفسهم تفاجئوا بمستوى الرد.