تدشين حملة التحصين ضد شلل الأطفال في عموم محافظات الجمهورية “تقرير“

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

دَشَّن محافظ لحج أحمد تُركي اليوم الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل لعدد 170 ألف طفل دون سن الخامسة ممَّن سبق تحصينهم والمواليد حديثاً.

 

ويبلغ عدد فرق التحصين الثابتة 32 فرقة و641 فرقة متحركة، فيما بلغ عدد العاملين الصحيين للحملة و مشاركوها من المتطوعين 1332 عاملاً.

 

وفي وادي حضرموت وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري اليوم الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الاطفال والتي تنفذها وزارة الصحة والسكان بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف.

 

وتستهدف الحملة قرابة ١٠٠ ألف طفل دون سن الخامسة موزعين على ٩٦ ألف منزل بمناطق مديريات وادي حضرموت.

 

وفي محافظة شبوة، دشن المحافظ محمد بن عديو اليوم، حملة التحصين ضد شلل الأطفال، والتي تستهدف 126 ألف طفل في عموم مديريات المحافظة.

 

وأشاد المحافظ بمستوى الاعداد الجيد للفرق الصحية، منوها بأهميتها من اجل حماية الأطفال من أمراض الطفولة القاتلة، وشدد على أهمية الحملات الوقائية في سبيل تحقيق خلو اليمن وتأمينها من فيروس الشلل.. مشددا على ضرورة الوصول الى كافة الأطفال المستهدفين من الحملة في عموم مدن وارياف المحافظة .

 

وفي محافظة تعز، دشن محافظ تعز نبيل شمسان، اليوم، الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال التي تستمر خلال الفترة من 29 حتى 31 ديسمبر، وتستهدف أكثر من 300 ألف طفل دون سن الخامسة، كما زار مستشفى خليفة في التربة.

 

وأكد محافظ تعز، أهمية الحملة التي تأتي في إطار الجهود الرسمية لتقديم وتحسين الرعاية الصحية للمواطن، وضرورة تفاعل الجميع مع تنفيذها وإنجاحها من أجل حماية الأطفال.

 

وفي محافظة أبين، دشن الأمين للمجلس المحلي مهدي الحامد، بزنجبار حملة التحصين ضد شلل الأطفال، والتي تنفذ بدعم من منظمة الصحة العالمية واليونسف وتستهدف 94 ألف طفل.

 

وأكد الحامد أهمية الحملة في تحصين الأطفال من الأمراض، موجها بتذليل الصعوبات وتسهيل مهام فرق التحصين.