الامم المتحدة: مايحدث في الصومال هي مسؤولية عالمية

أخبار الصومال

مايحدث في الصومال
مايحدث في الصومال هي مسؤولية عالمية

يكافح عمال الإغاثة في الصومال لمواكبة الاحتياجات الإنسانية الهائلة في جميع أنحاء البلاد وسط حالة طوارئ معقدة تزداد سوءًا.

 

 

 في الأسابيع الأخيرة ، تأثر أكثر من نصف مليون شخص بالفيضانات ونحو 370.000 شخص فروا من منازل مغمورة بالمياه.

 

 

وفي الوقت نفسه ، تعد الاحتياجات في جميع أنحاء البلاد من أعلى الاحتياجات في العالم ، حيث ذكرت الأمم المتحدة أنه في غياب المساعدة الكافية ، يواجه ما يصل إلى 6.3 مليون شخص انعدام الأمن الغذائي.

 

 

"إن الأزمات التي تحدث داخل حدود الصومال هي مسؤولية عالمية. وقالت نسرا إسماعيل ، مديرة اتحاد المنظمات غير الحكومية في الصومال: "الصدمات المناخية ليست ظاهرة محلية بل هي مظهر من مظاهر حالة الطوارئ البيئية المتزايدة".

 

 

في الأسابيع الأخيرة ، حدثت أضرار واسعة النطاق للأراضي الزراعية والبنية التحتية على خلفية الصراع المستمر والصدمات المناخية المتكررة. أدى التأثير المترابط للجفاف والفيضانات والنزاعات المسلحة إلى نزوح أكثر من 300000 شخص بالفعل هذا العام ، مما زاد من أربعة ملايين يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية حتى عام 2019.

 

 

فيما يجتمع المسؤولون الحكوميون في جنوب إفريقيا الأسبوع المقبل لحضور الدورة العادية السابعة عشرة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالبيئة  ، تعزز المنظمات الوطنية والدولية في الصومال الحاجة إلى الدعم والمشاركة من الحكومات خارج إفريقيا لمعالجة الكوارث ذات الصلة بالمناخ التي تؤثر على القارة. وقال إسماعيل: "مسؤولية اتخاذ إجراءات فورية للتخفيف من مخاطر الكوارث وتلبية الاحتياجات العاجلة ، بما يتماشى مع الصك الدولي مثل اتفاق باريس ، تقع على عاتق جميع الدول".