الصومال: الهلال الأحمر يخشى تفشي الأمراض في أعقاب الفيضانات

أخبار الصومال

اليمن العربي

مع استمرار جهود الإنقاذ والفيضان في الصومال ، تخشى جمعية الهلال الأحمر الصومالي من أن الفيضانات يمكن أن تؤدي إلى تفشي مرض الملاريا والإسهال وغيره من الأمراض المعدية.

 

 

وقال عبدي عبد الله ، الذي يقود عمليات الهلال الأحمر السوداني في بيلدوين ، "لقد أدت هذه الفيضانات بالفعل إلى خسائر في الأرواح ومصدر قلقنا هو أن كارثة قاتلة أخرى في طريقها". "يعيش الآلاف في العراء ويمكن أن تتفشى الأمراض بسهولة. المستشفى الرئيسي في المنطقة غمرته المياه والعديد منهم معزولون عن عيادتنا ".

 

 

ويوجد أكثر من 50 متطوعًا من الهلال الأحمر في بلدة بيلدوين يستجيبون مباشرة للفيضانات. في الأسبوع الماضي ، انتشل الهلال الأحمر سبع جثث من مياه الفيضانات وأجلي 137 شخصًا على متن قارب. كما تم إنشاء عيادة متنقلة لتوفير الرعاية للأشخاص الذين ينتقلون إلى مناطق مرتفعة.

 

 

"نحن في حالة تأهب قصوى ، ولكن ستكون هناك حاجة إلى المزيد ، لا سيما المياه النظيفة والصرف الصحي ، لمنع الناس من المرض. وقال يوسف حسن محمد ، رئيس جمعية الهلال الأحمر  ، "إننا نسابق لزيادة استجابتنا ، لكن الفيضانات جعلت من المستحيل نقل الإمدادات والإمدادات الطبية جواً إلى بلدوين والعديد من المناطق يصعب الوصول إليها".

 

 

تعمل جمعية الهلال الأحمر عن كثب مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لإيصال القماش المشمع والناموسيات وأواني الطبخ بالإضافة إلى أقراص معالجة المياه لحوالي 4000 أسرة شردتها الفيضانات. تم توزيع أكياس الرمل على أجزاء من البلاد حيث من المتوقع حدوث فيضان.