الخطوط الجوية الأوغندية تبدأ الرحلات الجوية بين هرجيسا من بين 9 طرق جديدة

أخبار الصومال

الخطوط الجوية الأوغندية
الخطوط الجوية الأوغندية

ستضيف الخطوط الجوية الأوغندية قريبًا إلى جدولها تسعة خطوط جديدة تشمل كينشاسا وزنجبار وأسمرة في إريتريا وهرجيسا (أرض الصومال) ولوساكا وهاراري وجوهانسبرغ جيبوتي وأديس أبابا

 

واستلمت شركة النقل الوطنية طائرتين جديدتين من طراز Bombardier CRJ900 لتنمية أسطولها إلى أربع طائرات في مهمة أقيمت في مطار عنتيبي.

 

ومع ذلك ، ووفقًا للمدير التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الأوغندية ، كورنويل مولايا ، فإن إضافة الأسطول الجديد تعد بمثابة دفعة قوية لعملياتها وخاصة في المنطقة في محاولة للسيطرة على الصناعة.

 

وقال موليا: "بإضافة الطائرة الجديدة إلى الأسطول ، ستقوم الشركة بتوسيع شبكة خطوطها لتشمل العديد من الوجهات الأخرى في جنوب ووسط إفريقيا".

 

وأشار إلى أنه في وقت لاحق ، سيتم قريباً إضافة تسع طرق جديدة ، بما في ذلك كينشاسا وزنجبار وأسمرة في إريتريا وهرجيسا (أرض الصومال) ولوساكا وهاراري وجوهانسبرغ جيبوتي وأديس أبابا إلى جدولهم الزمني.

 

تتوقع الخطوط الجوية الأوغندية أيضًا الحصول على طائرتين جديدتين من طائرات إيرباص في العامين المقبلين للرحلات الطويلة ، وفي وقت مبكر من هذا العام ، تم تأكيد طلبات شراء الطائرات A330-800.

 

بدأت شركة النقل الوطنية عملياتها التجارية في 28 أغسطس وتقوم حاليًا بتشغيل رحلات مباشرة من مركزها في عنتيبي من وإلى نيروبي ومومباسا ودار السلام وكليمنجارو وجوبا وبوجمبورا ومقديشو.