هبوط أسعار النفط 2% بعد تقرير عن دراسة الرئيس الأمريكي تخفيف العقوبات على إيران

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هبطت أسعار النفط بأكثر من 2% الأربعاء، بعد تقرير قال إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدرس تخفيف العقوبات على إيران، وهو ما قد يزيد المعروض العالمي من الخام في وقت يستمر فيه القلق على الطلب العالمي على الطاقة.

 

وأشار متعاملون في الأسواق إلى تقرير لبلومبرغ قال إن ترامب ناقش تخفيف العقوبات على إيران للمساعدة في ضمان اجتماع مع الرئيس الإيراني حسن روحاني في وقت لاحق هذا الشهر.

 

وقال التقرير الذي نسبته الوكالة إلى مصادر لم تذكرها، إن مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، الذي أقاله ترامب، عارض مثل هذه الخطوة.

 

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول منخفضة 1.57 دولار، أو 2.5%، لتبلغ عند التسوية 60.81 دولاراً، للبرميل بعد أن سجلت أدنى مستوى لها في الجلسة بـ 60.52 دولاراً.

 

وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط منخفضةً 1.65 دولار، أو 2.9%، عند 55.75 دولار للبرميل بعد أن سجلت أثناء الجلسة مستوى أكثر انخفاضاً عند 55.61 دولاراً.

 

وأزال رحيل بولتون من إدارة ترامب واحداً من أقوى المدافعين عن التشدد مع إيران. وقال محللون إنه يشير إلى احتمال عودة النفط الإيراني إلى السوق، ربما بحلول نهاية العام.

 

وقالت وسائل إعلام رسمية إيرانية، إن روحاني أبلغ نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في محادثة هاتفية الأربعاء، أن إيران لن تتفاوض مع الولايات المتحدة طالما استمرت العقوبات الأمريكية على طهرا.