صوماليلاند و المملكة المتحدة توقعان برامج تطوير

أخبار الصومال

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

وقعت المملكة المتحدة التزامها بالمرحلة الثانية من صندوق تنمية أرض الصومال حيز التنفيذ ، الاثنين ، في هرجيسا ، جمهورية أرض الصومال.

 

ووقع سعادة رئيس الجمهورية ، موسى بيهي عبدي ، ودامون بريستو ، رئيس إدارة التنمية الدولية بالمملكة المتحدة ، مكتب صوماليلاند ، التعاون في رئاسة صوماليلاند.

 

كما وقع الجانبان على توقيع برنامج آخر لتطوير قطاع الطاقة في البلاد.

 

حضر سفير المملكة المتحدة في الصومال / أرض الصومال ، بن فيندر ، الذي ترأس وفد المملكة المتحدة ، ووزراء الخارجية والمالية في أرض الصومال ، و ياسين حاجي محمود حير داراتون ، والدكتور سعد علي شيرح ، على التوالي ، حفل الاستقبال والتوقيع برامج التطوير. حضر ممثل المملكة المتحدة في أرض الصومال ، ستيوارت براون ، والمستشار الاقتصادي للرئيس ، من بين آخرين.

 

إن ظهور وفد المملكة المتحدة والإسهام الواضح الذي يقدمه هذا البلد في التنمية والديمقراطية والدفاع والقضايا المدنية في أرض الصومال لا يرقى إلى مستوى التوقعات العامة لحامي ما قبل الاستقلال.

 

ومع ذلك ، فقد أعرب سكان أرض الصومال عن خوفهم من الدعم الوقائي غير المحظور الذي كان سيد إيطاليا ، المستعمر السابق للصومال ، يقرض فيلا الصومال في كل منعطف. منذ ما يقرب من أسبوع أو نحو ذلك ، وقع مدير مفوضية الاتحاد الأوروبي ، ستيفانو مانسرفيسي ، برنامجًا شمل ميناء صوماليلاند المزدهر ، بربرة ، إلى الصومال. حدث هذا على الرغم من قيام الشركاء الدوليين بترتيب العون الخاص الذي أبرم مع جمهورية أرض الصومال الفعلية التي كانت المفوضية الأوروبية موقعة عليها.