الصومال .. قوات بعثة الاتحاد الأفريقي أثنت على تطهير العبوات الناسفة وفتح طرق الإمداد الرئيسية

أخبار الصومال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقيت قوات الدفاع الوطني الإثيوبي العاملة في إطار بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال تحية طيبة لتفانيهم وتضحيتهم واحترافهم والتزامهم بواجبهم.

 

وخلال عرض عسكري في مقر بعثة الاتحاد الأفريقي في بلاد بليدوين بمناسبة انتهاء مدة خدمتهم التي استمرت لمدة عام ، أشار قائد قوات بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال ، الجنرال تيغابو يلما ، إلى أنه في ماحس وهالجان وغيرها من المناطق التي تعمل فيها القوات والجماعات الإرهابية. تم طردهم من خلال عمليات عسكرية ناجحة أجريت بالاشتراك مع قوات الأمن الصومالية.

 

"لقد ضحيت بالكثير لدعم القيم الأساسية لولاية بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال لفرض السلام والأمن. لقد أبلغت الجيش الوطني الصومالي عن سيطرته على الأمن في بلدهم بما يتماشى مع خطة الانتقال الصومالية "، هذا ما قاله الفريق يلما للقوات. 

 

"نظرًا للاحترافية والانضباط العسكريين الشديدين ، فقد حققت نجاحًا من خلال إجراء العديد من العمليات المشتركة مع الجيش الوطني الصومالي ودعم شعب الصومال".

 

وحضر الحفل قرة العين سادوزاي ، رئيس دائرة الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام  في الصومال ، الذي أثنى على قوات بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال لعملها الدؤوب في تحييد وتطهير الأجهزة المتفجرة التي زرعها الإرهابيون على طول طرق الإمداد الرئيسية. وكررت دعم البعثة المستمر للبعثة في تدريب وتجهيز وتوجيه الضباط المشتركين في تطهير الأجهزة المتفجرة المرتجلة.

 

وقالت السيدة سادوزاي: "نعلم أن العبوات البدائية الصنع ما زالت تشكل مصدر قلق وتشكل تهديدًا كبيرًا وستواصل دعم بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال ، بمساهمة من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ، في مساعيه".

 

وقال العقيد محمد إبراهيم موسى ، قائد القطاع الرابع في بعثة الاتحاد الأفريقي  ، من خلال دعم شعب الصومال وغيره من الشركاء ، إن القوات تحت قيادته تمكنت من القيام بعمليات ناجحة ضد المتمردين والعناصر الإرهابية في المنطقة.

 

"جنودنا يخدمون بتفان لا يتزعزع على الرغم من مواجهة بيئة مليئة بالتحديات. قدمت قوات البعثة في منطقة حيران مساعدة جديرة بالثناء للبعثة ".