"الكويتية" تتسلم الطائرة "كاظمة" من مصنع إيرباص بألمانيا

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد رئيس شركة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم حرص الشركة على زيادة عدد طائراتها التي تتميز بكفاءة التشغيل، مشيراً إلى أن عدد ركاب الشركة هذه السنة قد يلامس 5 ملايين راكب مع نهاية العام الجاري.

 

وأشار في تصريحات صحفية السبت -على هامش وصول طائرة كاظمة الجديدة (ايه 320) قادمة من مصنع إيرباص في هامبورج الألمانية، لتنضم إلى أسطول الشركة- إلى أن (كاظمة) سوف تبدأ أولى رحلاتها التجارية خلال أيام.

 

وأضاف الجاسم أن الشركة استلمت أول طائرة من طراز (إيه 320)، على أن يلي ذلك استلام الطائرات المتبقية، والتي يبلغ عددها 15 طائرة خلال السنوات المقبلة.

 

أوضح الجاسم أن هناك 8 طائرات جديدة من طراز (إيه 330) و5 طائرات أخرى من طراز (إيه 350)، ليصل عدد طائرات الأسطول عام 2026 إلى 38 طائرة.

 

ولفت الجاسم إلى أن الطائرة الجديدة تعتبر من الطائرات الشعبية والمستخدمة في أغلب شركات الطيران حول العالم، حيث تتميز بكفاءة التشغيل وكفاءة استهلاك الوقود، إلى جانب عدد من المزايا الفنية.

 

وشدد الجاسم على أن المبادئ الأساسية للشركة تقوم على الحفاظ على سلامة الركاب ودقة المواعيد، مشيرا إلى أن أحد عوامل دقة المواعيد يعتمد على الطائرات الجديدة المستخدمة.

 

ورأى الجاسم أن الطائرات الجديدة ستساعد على تثبيت موقع (الكويتية) المتقدم جدا، في جانب الالتزام بالمواعيد التي بلغت دقتها نسبة 95%.

 

وذكر الجاسم أن تجديد الأسطول يتماشى مع التزايد الكبير في عدد الركاب، معربا عن أمله بأن يلامس عدد الركاب مع نهاية العام الجاري حاجر 5 ملايين راكب، مقارنة بما كان مخططا له وهو 4.7 مليون، فيما تم نقل 4.1 مليون خلال 2017.