زعيم المعارضة يشكك في التزام الصومال بمحاربة حركة الشباب

أخبار الصومال

عبد الرحمن عبد الشكور
عبد الرحمن عبد الشكور

شكك زعيم حزب وداجير عبد الرحمن عبد الشكور ورسامي مرة أخرى في التزام الحكومة الفيدرالية الصومالية بمحاربة الجماعة المتشددة ، حركة الشباب.

وتساءل ورسامي عن سبب قضاء الحكومة الصومالية الوقت والجهد في محاولة مراقبة الرحلات الجوية المتجهة إلى كيسمايو بدلاً من التركيز على حرمان الشباب من هذه الموارد.

وكشف عن معلومات مفصلة حول تحصيل إيرادات حركة الشباب من ميناء مقديشو ، والأعمال التجارية ، ومبيعات المنازل والسيارات ، والأراضي والمباني الجديدة وسيارات الشحن العامة. 

والسؤال هو ، لماذا تركز الحكومة على محاولات إغلاق المجال الجوي لكيسمايو بينما تسمح لحركة الشباب بأن تشق طريقها في البلاد؟ هل يعملون معا؟ سأل في منشور على صفحة فيسبوك.

وأصدر حزب وداجير مؤخرًا معلومات مفصلة حول كيفية قيام حركة الشباب بجمع الضرائب من مختلف مصادر الدخل في البلاد وتسللها إلى مؤسسات الدولة. وحث الحكومة الفيدرالية على معالجة هذه القضية.

وجاءت تصريحاته عقب بيان أصدرته الحكومة الفيدرالية يوجه جميع الرحلات المتجهة إلى كيسمايو بالمرور عبر مطار عدن أدي الدولي في مقديشو للتفتيش.

ويأتي هذا التوجيه وسط توترات متصاعدة بين الحكومة الفيدرالية وولاية جوبالاند الإقليمية ، حيث أجريت انتخابات مثيرة للجدل مؤخرًا ضد رغبات الحكومة