"غارات الفجر".. الحوثي يسقط أمام التحالف العربي (تقرير)

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

 

شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن عند الساعات الأولى من فجر السبت، عدة غارات جوية على مواقع تسيطر عليها الميليشيات الحوثية في صنعاء.

 

وقال شهود عيان من المنطقة إن طيران التحالف استهدف قاعدة الديلمي الجوية بثلاث غارات، وغارتين على بيت عذران، وأخرى استهدفت معسكر الاستقبال، وأكد أن التحليق مازال مستمرا.


ونقلت فضائية «العربية» عن مصادر محلية قولها، إنّ غارات التحالف استهدفت عدة مواقع تتحصن بها الميليشيات الموالية لإيران، بينها قاعدة الديلمي الجوية ومعسكر الاستقبال.

 

وأوضحت المصادر، أنّ طائرات التحالف استهدفت قاعدة الديلمي بأكثر من ثلاث غارات، بينما استهدفت معسكر الاستقبال بغارتين، مشيرةً إلى أنّ القصف تزامن مع تحليق جوي مكثَّف.

 

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان الحوثيين إسقاط طائرة استطلاع تابعة للتحالف في ضواحي صنعاء، بحسب ما نشرته وسائل إعلام تابعة للحوثيين.

 

وأعلن الجيش اليمني المدعوم من التحالف، سقوط قتلى وجرحى من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) بغارات جوية على محافظة حجة شمال غربي اليمن.

 


وذكر موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر"، إن "طيران التحالف استهدف بأربع غارات آليات لميلشيا الحوثي كانت في طريقها إلى مواقع في مدينة حرض قادمة من ريف حجة".

 


وأكد "مقتل وجرح عدد من عناصر الحوثيين، جراء القصف وتدمير الأطقم التي كانت تقلها".

 


في سياق آخر، عاود طيران التحالف قصف محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، وحسب المركز الإعلامي لـ "أنصار الله"على"تويتر"، نفذ طيران التحالف 9 غارات على مديرية كتاف شرق صعدة، وشن خمس أخرى على مديرية باقم شمال صعدة، كما استهدف بغارتين مديرية شدا غرب صعدة.

 

 

وكان السفير الأمريكى لدى اليمن قد حمل يوم الخميس الحوثيين مسؤولية تعثر تنفيذ اتفاق سلام برعاية الأمم المتحدة فى ميناء الحديدة الرئيسى وقال إن سلاحهم يمثل خطرا على دول أخرى فى المنطقة.

 


وكانت مقاتلات التحالف العربي، شنت الجمعة غارات جوية على مواقع وتجمعات لميليشيا الحوثي الإرهابية في محافظة حجة شمال غرب البلاد.

ووفقاً لموقع قوات الجيش، استهدفت مقاتلات التحالف بأربع غارات جوية مواقع وتحركات لميليشيا الحوثي في مديرية حرض.


وطالت الغارات أطقماً كانت في طريقها إلى مواقع الميليشيا الحوثية بمدينة حرض، قادمة من اتجاه ريف حجة.

ونتج عن الاستهداف مقتل وجرح عدد من عناصر ميليشيا الحوثي، وحرق وتدمير الأطقم التي كانت تقل تلك العناصر.