التعليم الفني يبحث تفعيل المعاهد المهنية في أبين المتضررة من الحرب

أخبار محلية

اليمن العربي

أكدت وزارة التعليم الفني على أهمية تفعيل القاعدة التعليمية للمعاهد الفنية ومكتب الوزارة في المحافظة، وتأهيل المنشأت التعليمية المتضررة من الحرب، وتوفير التجهيزات اللازمة لعدد من الأقسام التخصصية بالمعاهد الفنية.

جاء ذلك خلال لقاء بين وزير التعليم الفني الاشول مع محافظ أبين اللواء أبو بكر حسين.


وتطرق اللقاء  إلى كيفية التركيز على تحسين وتأهيل العملية التعليمية في المعاهد الزراعية والصناعية في مختلف التخصصات العلمية، واعادة تفعيل المعاهد المتضررة وتجهيزها لاستقبال الطلاب، وتنفيذ دورات تدريبية مهنية تستهدف فتاة الريف تمكنهن من دخول سوق العمل وتحسن من مستواهن المعيشي.

وأكد الوزير ، اهتمام الوزارة بالعملية التعليمية في محافظة أبين ضمن الخطط التطويرية للعام الحالي 2019 ، من خلال استقطاب الشباب والشابات في دورات مهنية وفنية نوعية تطور من مداركهم العلمية وتساهم في التخفيف من المشاكل التي تواجه المحافظة، و تأهيل المعاهد الفنية والتخصصات العلمية حسب المعايير الحديثة.

وأشار محافظ أبين إلى أهمية إعادة تفعيل المعاهد الفنية التي تضررت جراء الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي والقاعدة على المحافظة، ومعالجة كافة الصعوبات التي تعاني منها العملية التعليمية خاصة وأن المحافظة تمتلك طاقة شبابية كبيرة يجب الاستفادة منها في ادراجهم بتخصصات علمية ومهنية ودورات تدريبية تأهيلية حسب المعايير الحديثة وإدماجهم في سوق العمل المحلي .