الرئيس هادي يشيد بمواقف الامارات في ذكرى اليوم الوطني

أخبار محلية

اليمن العربي

أشاد الرئيس هادي اليوم السبت بالدور الاماراتي في اليمن الداعم للشرعية وذلك خلال تهنيئة قدمها لدولة الامارات العربية المتحدة بمناسبة عيدها الوطني السابع والاربعين.

وثمن هادي  مواقف السعودية والإمارات في دعم اليمن عسكريا وإنسانيا.


وذكرت وكالة سبأ اليمنية الرسمية، أن هادي أشاد بمواقف الإمارات الداعمة والمساندة لليمن في مختلف الظروف، التي تجسد أواصر الأخوة والهدف الواحد والمصير المشترك.

وأضاف الرئيس  أن الإمارات قدمت التضحيات والدماء الزكية لمواجهة مشروع إيران في اليمن والمنطقة الذي تنفذه أدوات طهران الإرهابية المتمثلة بمليشيا الحوثي الانقلابية.

وثمّن هادي الجهود الكبيرة والمشاركة الفعالة للإمارات في إطار دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية وإسهاماتها الإنسانية في تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية لليمنيين.


وأكد أن هذه المواقف الأخوية النبيلة ستظل حاضرة في ذاكرة ووجدان أبناء اليمن، وأنها مجسدة لعمق العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين والضاربة جذورها في أعماق التاريخ. 

كما بعث هادي برقيتي تهنئة مماثلة إلى نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإلى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.