موجز أخبار منتصف اليوم.. مساعدات غذائية من الإمارات لليمن

تقارير وتحقيقات

أرشيفية
أرشيفية


خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:

وحدات من الجيش تدمر طائرة إيرانية الصنع في البيضاء
تمكنت وحدات من الجيش اليوم الجمعة من تدمير طائرة بدون طيار إيرانية الصنعاء في محافظة البيضاء.

وقالت مصادر محلية إن وحدات في لواء المجد بجبهة قانية الوهبية غرب المحافظة أسقطت طائرة مسيرة "درون" تابعة لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران حاولت التجسس على مواقعها.

إصابة طفلين بانفجار لغم حوثي أثناء رعيهما الأغنام في الحديدة
أصيب طفلين بجروح جراء انفجار لغم فردي زرعته مليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية الدريهمي بمحافظة غرب البلاد.

وقالت مصادر محلية إن الطفلين خالد وعمار علي عمر مقبول حصامة أصيبا بجروح بليغة جراء إنفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي  في منطقة قضبة شمال غرب مديرية الدريهمي جنوبي محافظة الحديدة غرب اليمن.

وأكد مصدر طبي في المستشفى الذي اقامته أطباء بلا حدود في مدينة المخا وصول الطفلين خالد وعمار،   حصامة، إلى المستشفى موضحاً بأن خالد أصيب بشظايا في بطنه وساقيه كما أصيب عمار بشظايا في ساقة اليمنى أدت الى حدوث تهتكات في عظام ساقه.

الهلال الأحمر الإماراتي يغيث مديرية يبعث غرب المكلا
واصلت هيئة الهلال الاحمر الامارتي دعمها واغاثتها لاهالي مديرية يبعث غربي المكلا، ضمن اهتمامها بالمديريات الريفية والنائية في اطار استمرار اعمالها واغاثتها الانسانية الذي تقوم به الهيئة ضمن سلسلة من الحملات نفذتها لدعم الانساني في عموم محافظة حضرموت للأسر الفقيره والاشد فقرا في المديرية والمحافظة التي تعاني من وضع معيشي صعب ومن اجل التخفيف.

حيث دشن صلاح حسين باحكم مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي بالمديرية بمعية عماد سالم التميمي مشرف فريق هيئة الهلال الاحمر الامارتي للاغاثات الانسانية بالمحافظه واعضاء الفريق وبحضور محمد عبدالله باماتع امين عام المجلس المحلي بالمديرية. 

وتم توزيع السلل الغذائية على الاسر الفقيره بالمديرية حيث شمل التوزيع خمسمائة سلة غذائية على الاسر الاشد فقرا من مختلف قرى ومناطق المديرية وتم التدشين في مبناء السلطة المحلية بالمديرية .

الإمارات تقدم مساعدات غذائية لأهالي وادي عرف في الشحر
وزعت " هيئة الهلال الأحمر الإماراتي " اليوم مساعدات غذائيه تضمنت سلالا غذائية تحوي المكونات الاساسيه للغذاء على الاسر المحتاجه بمنطقة وادي عرف في مديرية الشحر بمحافظة حضرموت.

وتأتي هذه المساعدات التي تم توزيعها على 400 اسره مستهدفة "2000" فردا من الاسر الفقيره والمحتاجه في إحدى اكثر المناطق النائية بمحافظة حضرموت، في إطار استمرارا البرنامج الإنساني الذي تقوم به الهيئة ضمن سلسلة من الحملات نفذتها للدعم الإنساني في عموم محافظة حضرموت إضافة لوصولها إلى مناطق نائية مكتظة تعاني الأسر فيها من وضع إنساني ومعيشي صعب للغاية، وذلك من اجل التخفيف عن كاهل الأسر غير القادرة ضمن نهج العطاء الذي تسير عليه دولة الإمارات العربية المتحدة بتوجيهات قيادتها الرشيدة.

القوات المشتركة تصد هجوما للمليشيا شمال شرق مدينة الحديدة
وقالت مصادر ميدانية إن المليشيا شنت هجوما مباغتا على مواقع قوات المقاومة من اتجاهي شمال شرق المدينة وبالقرب من جامعة الحديدة.

وأكدت المصادر أن المقاومة تمكنت من صد الهجوم بعد مواجهات عنيفة استمرت لساعات، وأضافت المصادر أن المواجهات التي استخدم فيها الطرفان مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من مسلحي المليشيا.