أبرزها قناتي المسيرة والجزيرة.. إعلام الحوثي تاريخ من الإرهاب ونشر التطرف «تقرير خاص»

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

كشف مراقبون" لليمن العربي" بأن  قرار حجب "قناة المسيرة" الحوثية على مدار نايل سات قرار صائب ولو أنه متأخراً.

فقد تزعمت قناة المسيرة الحوثية للأفكار الإيرانية ، ونشر الطرف والإرهاب، بل والهجوم يومياً على التحالف العربي، بما لا يدع الشك بأننا تمارس الإرهاب الإعلامي.

فقد تم توجيه كثيراًُ من الإنذارات للقناة في أوقات سابقة، بعد أن تبنت فكرة نشر الطرف والإرهاب، والهجوم على الشرعية، لكنها لم تلفت لأي شىء ولم تستجيب.

فقد اعتقدت قناة المسيرة الحوثية ومن يمولها بأن تتحدث تحت مسمي حرية الإعلام، بل كانت قناة مضللة ترصد أخبار لا تمت للواقع بصلة .

وحول هذا الأمر قال وزير الاعلام معمر الارياني عقب حجب القناة لقد استطعنا اليوم وبعد جهود حثيثة وبدعم واسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة إيقاف بث قناة المسيرة التابعة لمليشيا الحوثي الايرانية على مدار النايل سات.

وأضاف: "نتطلع قريباً لإيقاف القنوات الرسمية "اليمن، عدن وسبأ" المختطفة لدى مليشيا الحوثي الانقلابية بصنعاء، وهي النسخ المزيفة من القنوات التابعة للحكومة، وتبث من خلالها سمومها الطائفية وتمارس التحريض على العنف والكراهية في أوساط المجتمع اليمني".

وأغلقت شركة الأقمار الصناعية "نايل سات"، قناة المسيرة التابعة لمليشيا الحوثي الإيرانية، وذلك بطلب من الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا على خلفية تبني القناة خطابا إعلاميا محرضا.

وبهذا القرار الذي اتخذته شركة الأقمار الصناعية يوتلسات بإسقاط بث تردد القناة من على مدار اليوتلسات، أصبحت القناة فقط محصورة في المدار القمر الروسي الذي لا يغطي منطقة الوطن العربي.

وبعد انحسار القناة في المدار الفضائي للأقمار الصناعية من على قمر "عرب سات ونايل سات ويوتلسات"لاتخاذ هذه الأقمار قرارا يإيقاف البث عن القناة، أصبحت قنوات إعلام الحوثي غير مرحب بها في مدار الأقمار الصناعية الفضائية في الوطن العربي.

قناة الجزيرة

فلم تكن قناة المسيرة التي تم اغلاقها ، فسبق وأن السلطات الحكومية بمحافظة تعز، أغلقت مكتب قناة "الجزيرة" القطرية.

وقال بيان صادر عن اللجنة الأمنية بالمحافظة إنها أوقفت، في اجتماعها الدوري أمام ما وصفته بـ"السلبيات التي تمارسها بعض القنوات الإعلامية، ومنها قناة الجزيرة التي ظهر في تغطيتها مؤخرا محاولات لشق الصف الداخلي للشرعية والتحالف العربي الداعم للشرعية.

وأضاف البيان أن إغلاق مكتب قناة الجزيرة في تعز، جاء بسبب تغطيتها التي تنعكس سلباً على مسار معركة الجيش الوطني والشرعية في إنهاء الانقلاب المليشياوي الحوثي، واستعادة الشرعية.

وكشف مراقبون " لليمن العربي" بأن غلق القنوات التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإيرانية خطوة ممتازة، مؤكدين بانها قناة فتنة .

وأشاد المراقبون باليمن العربي"، بجهود وزير الاعلام في ايقاف وحجب قناة المسيرة الإرهابية الممولة ايرانيًا ، من خلال جهد دؤوب لدى شركات الأقمار الصناعية تكلل بالنجاح.