صحفيون: "قناة المسيرة" تبث الكراهية وتفرق المجتمع وقرار حجبها صائباً

أخبار محلية

اليمن العربي

تفاعل صحفيون وناشطون حول قرار حجب قناة المسيرة على مدار نايل سات اليوم الاربعاء بعد أربع سنوات من الحرب مارست خلالها صنوف التضليل وبث الكراهية وقسمت المجتمع إلى كنتونات طائفية.

وحين جبت القناة، عبرت وسائل إعلام إيرانية وتابعة لحزب الله في الضاحة الجنوبية في لبنان عن تضامنها مع القناة الأمر الذي كشف عن الحلقة المتصلة بين الاخطبوب الاعلامي الايراني الهادف إلى ضرب المنطقة وفقاً لصحفيين وناشطيين.

وفي هذا السياق قال الإعلامي أكرم الفهد، لايخفى على أحد ما مارسه إعلام الضاحية الجنوبية في الآونه الأخيرة من تظليل للشعب اليمني وأيضا في نشر الفتنه الطائفية والعنصريه وادخلتنا كيمنيين في معارك مع الجيران ووسعت مشاكلنا المجتمعيه ونشرت أفكار كثيرة لايعرف الشعب اليمني عنها شيء.


وأضاف الفهد في تصريح لـ اليمن العربي، أنه وفقا للأسباب السابقة رأت إدارة قمر نايل سات أن هذا الاجراء هو الأنسب، مشيراً أن القناة وجه لها خطابات تحذيريه وإنذارات خلال الفتره الماضيه لكن لأن القناة هدفها ومشروعها واضح لم تتلتفت لهذه لاتحذيرات والنداءت.


طائفية وغير إعلامية:

وتابع الاعلامي الفهد قوله:" الأمر الآخر ماتقوم به المسيرة لايندرج تحت حرية الراي والاعلام لانه مضلل وموجهه ويبث الطائفيه والافكار المغلوطه على المجتمع اليمني. هناك قنوات أخرى تركز على أخبار اليمن من ناحية سياسية وننتقدها لكن في إطار سياسية وأخبار ومكايدات سياسية لا أكثر حتى القائيمن عليها يدركوا أنهم يمارسوا خطاء وتظليل وفي أي لحظة سيعودون لرشدهم 

أما إعلام الضحاية الجنوبية في لبنان، بحسب الفعهد، أن له ومشروعه اخر تماما وفق عقائد راسحه ودعم سخي لتحقيق هذه الاهداف الايرانيه بالطبع التي ليس للشعب اليمني فهيا ناقة او جمل.


وكان وزير الاعلام معمر الارياني قال عقب حجب القناة لقد استطعنا اليوم وبعد جهود حثيثة وبدعم واسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة إيقاف بث فناة المسيرة التابعة لمليشيا الحوثي الايرانية على مدار النايل سات.


وأضاف نتطلع قريباً الى إيقاف قناة اليمن،وقناة عدن،وقناة سبأ المختطفة من قبل المليشيا مؤكداً أن العالم لا يعترف إلا بحكومة واحدة وبقيادة واحدة ممثلة بالرئيس هادي.