تعز .. الإعلان عن تشكيل مجلس أهلي في مدينة التربة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت مدينة التربة بمحافظة تعز، اليوم، تشكيل مجلس أهل يمثل حارات وأحياء المدينة، بشتى مجالات حياتهم  واحتياجاتهم .

وبحسب البلاغ الصحفي الذي حصل (اليمن العربي) على نسخة منه، فإن المجلس ستكون له صلاحيات كاملة للمتابعة والتنسيق والإشراف وتنفيذ وتقييم ومعالجة أوجه القصور والخلل في جميع مايمس حياتهم واحتياجاتهم .

وأوضح عضو المجلس الأهلي  أنور أحمد العرجلي ممثل حارة الجامع الكبير والشرف الأسفل أن أهالي مدينة التربة يعيشون أوضاع مأساوية صعبة للغاية بسبب تدني مستوى الخدمات فيها الأمر الذي انعكس سلباً وأثر على حياة أبنائها في مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والخدمية والإنسانية وغيرها من المتطلبات .. مشيراً إلى أن المسؤولية الإنسانية والانتمائية إلى هذه المدينة  وضرورة  النهوض  وتحسين مستوى الخدمات التي يحتاجها أبناؤها  كبقية المدن في البلاد ادت آلي تشكيل هذا المجلس الاهلي. 

وأضاف أن تشكيل هذا المجلس جاء بعد عدة لقاءات واجتماعات ومناقشات شارك فيها كل من له إهتمام بمعاناة وهموم واحتياجات مدينتنا وابناءها واتفقوا  على ضرورة وجود كيان اجتماعي مجتمعي أهلي وهو المجلس الأهلي لمدينة التربة الذي يعني بشتى مجالات الحياة للأهالي واحتياجاتهم ..والذي له الحق  ايضا في اتخاذ مايراه مناسباً من إجراءات ومواقف داعمة لتحقيق  الأهداف التي أُنشى من أجلها وعلى أن يكون مشروع المياه من اولوياته.

ويضم المجلس نخبة من أبناء هذه المدينة من ذوي الكفاءة والخبرة وهم :

1- عمر عبدالله الشعبي عن حارة السد والشرف الأعلى

2- أنور أحمد العرجلي عن حارة الجامع الكبير والشرف الأٍفل

3- إياد محمد مطهر اليوسفي عن حارة الطيار وحارة المحكمة

4- خالد سفيان عبدالرحيم الصلوي عن حارة القحفة

5- علي هادي الضمري عن حارة المقام والقيادة

6- عبدالملك اسماعيل الفريد عن حارة دار الشرف القحفة

7- شوقي عبدالرحمن نعمان  القاضي عن حارة المخيفن وسد سعيد باشا والمسالق.

8- جواد عبدالجبار قاسم الحناني عن حارة حصبرة .

وأشار العرجلي إلى أن المسؤولية الملقاة على عواتقهم من لدن أبناء المدينة شرف كبير لجل اعضاء المجلس الذين سيبادلونهم الوفاء بالوفاء والعمل على خدمتهم على مدار الساعة مهما تنوعت أشكال الصعوبات والعراقيل.

كما طالب قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلةً بالأخ المحافظ الدكتور أمين احمد محمود وكذا المجلس المحلي وإدارة الأمن بتسهيل المهام للمجلس الأهلي حتى يتسنى للجميع خدمة أبناء مدينة التربة بمختلف أطيافهم  وبدون اي محاباة .