موجز أخبار منتصف اليوم.. إشادات يمنية بحرب 6 أكتوبر

تقارير وتحقيقات

أرشيفية
أرشيفية


خلال الساعات الماضية، شهدت اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:

الرئيس هادي يشيد بالملاحم البطولية للجيش المصري في ذكرى إنتصارات أكتوبر
أشار رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، بالملاحم التي سطرها الجيش المصري، خلال حرب أكتوبر المجيدة .

جاء ذلك في برقية تهنئة بعثها، إلى نظيره المصري المشير عبدالفتاح السيسي، هنأه فيها بمناسبة الذكرى الــ 45 لانتصارات حرب السادس من أكتوبر المجيدة.

وقال رئيس الجمهورية في برقيته "نستذكر في هذه المناسبة العظيمة بكل فخر واعتزاز تلك الانتصارات الخالدة للأمة العربية التي سطرتها القوات المسلحة المصرية دفاعاً عن الأراضي المصرية والأمة العربية، وضربت خلالها أروع الأمثلة في التضحية والدفاع عن الأراضي المصرية وقدمت خيرة جنودها وضباطها فداء لأرضهم حتى تحقق النصر" .

وأضاف "ولن ينسى اليمنيون وهم يستذكرون هذه الإنتصارات، مساندة الجيش المصري لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة التي وقفت فيها مصر الى جانب اليمن وقدمت الكثير من التضحيات حتى انتصرت الجمهورية وتم القضاء على حكم الامامة الكهنوتي" .. لافتاً الى أن هذا الدور يتكرر اليوم في مشاركة مصر حالياً في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ضد المليشيا الانقلابية دفاعاً عن الشعب اليمني وإرادته. 

وأكد ان الذكرى الـ 45 لانتصارات حرب السادس من أكتوبر ستظل ملحمة خالدة يتذكرها العرب بكل فخر، سطرها شهداء مصر الأبرار بتضحياتهم واستبسالهم في هذه الحرب لتحرير الأراضي المصرية .. متمنياً لفخامته موفور الصحة والعافية ولجمهورية مصر العربية وشعبها الكريم المزيد من التقدم والازدهار، وللعلاقات اليمنية المصرية مزيداً من التطور والنماء .

ماذا قال بن دغر عن ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر؟
أكد رئيس الوزراء، الدكتور، أحمد عبيد بن دغر، أن ذكرى إنتصارات حرب أكتوبر المجيدة، تعتبر ذكرى عظيمة لنستلهم من مآثرها المشرفة الخالدة اليوم، أنصع معاني البطولة والتضحية والفداء التي سطرها الجيش المصر دفاعاً عن بلده وأمته العربية باذلا في سبيل هذه الغاية خيرة أبناء مصر .

جاء ذلك في برقية بعثها اليوم إلى نظيره المصري مصطفى مدبولي، بمناسبة حلول الذكرى الــ 45 لانتصارات حرب السادس من أكتوبر المجيدة.

وقال "كما هي فرصة أن نستذكر بذات الفخر والاعتزاز، المواقف العروبية المشهودة للجيش المصري مساندا ومضحيا لأجل ثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة 1962 التي قدمت فيها مصر خيرة أبنائها انتصارا للجمهورية، في مشهد يتجدد اليوم بوقوف مصر إلى جانب الشعب اليمني ومشاركتها الفاعلة ضمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ضد الميليشيا الانقلابية انتصاراً للجمهورية والشرعية". 

واعرب الدكتور بن دغر عن امنياته لنظيره المصري بالتوفيق والنجاح في مهامه ولجمهورية مصر العربية وشعبها الكريم المزيد من التقدم والازدهار، وللعلاقات اليمنية المصرية مزيداً من التطور والنماء.

مسهور : السادس من أكتوبر تحمل ذكرى محاولة إغتيال هذا المسؤول
أكد الكاتب الصحفي، هاني مسهور، أن السادس من أكتوبر يحمل ذكرى محاولة إغتيال نائب رئيس الجمهورية، رئيس الوزراء السابق، خالد بحاح في العاصمة المؤقتة عدن .

وقال مسهور في تغريدة له بتويتر، "السادس من اكتوبر ٢٠١٥م يحمل ذكرى محاولة اغتيال دولة الرئيس خالد بحاح في العاصمة المؤقتة عدن" .

وأشار إلى أن هذه حادثة صنعتها الايادي الآثمة لتغتال مهندس التحرير وصانع انتصار عدن والمكلا وباب المندب .. مؤكداً أن هذه الذكرى تحتاج وقفة تأمل في الحادثة وما تلاها من انقلاب وما وصل له اليمن من حال .

شاهد.. مليشيا الحوثي تستعين بسيدة لتأديب المتظاهرات في صنعاء
شهدت العاصمة صنعاء اليوم السبت، تجاوزات جديدة من المليشيات الحوثية بحق سيدات يمنيات قررن التظاهر بميدان التحرير.

وأقدمت المليشيات على الاعتداء بالضرب على المتظاهرات واعتقال عدد منهن وإيداعهن أحد السجون. 

وأظهرت صورة متداولة قيام إحدى السيدات التي استعانت بهن المليشيات للاعتداء على المتظاهرات وهي تحمل عصا خشبية لضرب المتظاهرات.

قوات الشرعية تصد هجوما للمليشيا في نهم شرقي صنعاء
صدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم السبت، 06 تشرين الأول، 2018 هجوما للمتمردين الحوثيين على مواقعها في مديرية نهم شرقي صنعاء.

وقالت مصادر ميدانية إن المليشيا شنت هجوما عنيفا على مواقع لقوات الشرعية في التباب السوداء بالمديرية.

وأكدت المصادر أن المواجهات التي اندلعت إثر الهجوم أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من مسلحي المليشيا.