وزارة التعليم تقرر سعودة الوظائف بالمدارس الأهلية والعالمية

عرب وعالم

اليمن العربي



أصدر وزير التعليم، الدكتور أحمد العيسى، الْيَوْمَ الأربعاء، قرارًا بسعودة الوظائف بالمدارس الأهلية والعالمية ( قائد- وكيل- رائد نشاط- جميع الوظائف الإدارية كاتب- سكرتير- مساعد إداري).

وجاء في التعميم العاجل الذي أصدرته الوزارة على كافة المديريات التعليمية بالمملكة، أن آخر موعد للسعودة هو نهاية الفصل الدراسي الأول.

وجاء في التعميم الآتي:
أولًا: التأكيد على المدارس الأهلية والعالمية بالاهتمام بقيم التعليم وتعزيز الانتماء الوطني في نفوس الطلاب والطالبات من خلال تقديم البرامج الإرشادية والأنشطة الهادفة والداعمة لذلك.
ثانيًا: إسناد كافة الأعمال الإدارية والإشرافية والأعمال المتعلقة بالأنشطة الطلابية بالمدارس الأهلية والعالمية لكوادر وطنية وإحلال معلمين وطنيين في الوظائف المرتبطة بذلك من شاغلي الوظائف التعليمية (قائد-وكيل-مرشد طلابي-رائد-نشاط-وظائف إدارية) والوظائف الأخرى التي يمكن شغلها بكوادر وطنية في مدة أقصاها نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجاري.
ثالثًا: مراجعة إجراءات تأييد التأشيرات الممنوحة للمدارس الأهلية والعالمية والتحقق من عدم وجود كوادر وطنية لشغل هذه الوظائف قبل الرفع بذلك.
رابعًا: تشكيل فرق إشرافية لمتابعة التزام المدارس الأهلية والعالمية بما أشير إليه أعلاه واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المدارس غير الملتزمة بذلك.
خامسًا: الرفع بتقرير قبل نهاية الفصل الدرايس الحالي لوكالة الوزارة للتعليم الأهلي.