سمير جعجع يدعو أنصاره للتهدئة السياسية فى لبنان لتشكيل الحكومة

عرب وعالم

اليمن العربي




دعا رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، جميع أنصاره وأعضاء الحزب، إلى التهدئة والتوقف عن كافة السجالات السياسية والردود مع الخصوم السياسيين، ولو من طرف "القوات" وحدهم، عدا ما يتعلق بـ "الوقائع السياسية الصلبة والنقاشات الهادئة بشأنها" وذلك حرصا على الواقع اللبنانى وتسهيلا لتشكيل الحكومة.

وقال "جعجع" – فى بيان له اليوم – إن أولويات اللبنانيين تعلو ولا يعلى عليها، والهموم الاقتصادية والمعيشية أصبحت ضاغطة للغاية.. مشيرا إلى أن حزب القوات اللبنانية قدم كل التسهيلات الممكنة لتسريع التأليف وتشكيل حكومة قادرة على مواجهة التحديات.

وأضاف أن السجالات والردود المتبادلة لا تحل أى خلافات وتباين بين الفرقاء السياسيين، وإنما تمثل صبا للزيت على النار، وأنه فى المقابل فإن الحوار والتواصل البناء والعمل على تضييق فجوة التباينات هو الذى يؤدى إلى التوصل لحلول، لافتا إلى أن اللبنانيين ينتظرون من جميع القوى السياسية تقديم الحلول للمشاكل وليس مفاقمتها.

وأكد سمير جعجع أن استمرار الفراغ الحكومى، هو الذى يدفع حزب القوات اللبنانية إلى المبادرة باتجاه البحث عن السبل والآليات التى من الممكن اعتمادها لتحريك الجمود الاقتصادى وإنقاذ الوضع اللبنانى وإراحة الناس، مشددا على أن السجالات والخلافات والمواجهات تساهم فى دفع لبنان نحو الهاوية.