"اليمن العربي" يكشف حقيقة الشركة التي نظمت مؤتمرا بالقاهرة بحضور بن دغر

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف "اليمن العربي"، عن شركة وهمية قامت بتنظم مؤتمر حضرة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، اليوم السبت، في العاصمة المصرية القاهرة.

الشركة الوهمية تدعى "شركة ديب روت للاستشارات"، وهي المسؤولة عن تنظم ورشة العمل الذي عقدت، اليوم، في القاهرة، بالشراكة مع اللجنة الاقتصادية، وبرعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، تحت شعار معا.. نحقق استقرار العملة الوطنية ونعزز قيمتها، لمناقشة وشرح الآلية والإجراءات التنفيذية لقرار مجلس الوزراء رقم 75 لسنة 2018م بشأن حصر استيراد المشتقات النفطية عن طريق الاعتمادات أو الحوالات أو التحصيلات المسندية وتأهيل الموردين للعمل في هذا القطاع. 

وأكد مراقبو "اليمن العربي"، أن شركة ديب روت للاستشارات هي عبارة عن شركة وهمية استوحت اسمها من مسلسل امريكي، وهي شركة تعيد الذكرى للطاقة النووية، تأمرت مع لجنة اقتصادية بتشكيلة مؤتمرية يقودها رئيس الوزراء احمد بن دغر، لاستنزاف ملايين الدولارات .

ويشير المراقبين إلى أن المؤتمر الوهمي يستنزف ملايين الدولارات من خزينة الدولة تحت غطاء اقتصادي وبحضور قيادات المؤتمر التي لم تقدم من قبل أي جديد يذكر لانهاء الأزمات التي يعاني منها الشعب اليمني منذُ بداية الحرب التي عصفت بالبلاد.

الجدير ذكره أن منذُ بداية الحرب الأهلية التي اندلعت في اليمن، شهدت البلاد أزمات متتالية جعلت من الاقتصاد اليمني منهار تماماً، وذلك ادى إلى انهيار العملة الوطنية (الريال) مقابل العملات الأجنبية الأخرى حتى أصبح سعر الريال اليوم السبت 22 سبتمبر 2018، بأكثر من 630 ريالاً مقابل الدولار الأمريكي الواحد.

ومع ذلك تستمر حكومة بن دغر، بعقد اجتماع وراء آخر، بحضور قيادة العصابة التي يترأسها رئيس الوزراء، في الدول العربية المجاورة بهدف الخروج باليمن من الأزمات التي حلت به، غير أن هذه الاجتماعات تسهم في استهلاك كل فلس تحتفظ به الدولة من أجل تغطية العجز التي تسببت به من وراء مثل هذه الاجتماعات والتي لم تسفر نتائجها حتى هذا اليوم بأي جديد يذكر غير أنها تزيد الإقتصاد انهيار جراء سحب ما في خزائن الدولة من ريالات اجنبية او يمنية.