اختتام فعاليات مهرجان الشزر لمحالبة ومزاينة الإبل في أرنبوت المهرة

أخبار محلية

اليمن العربي



أختتم وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب بدر سالم كلشات فعاليات مهرجان الشزر الثالث توالياً لمزاينة ومحالبة الإبل في منطقة أرنبوت مديرية منعر. 
وتبعد أرنبوت عن مديرية الغيضة نحو 250 كيلو متر، حيث المهرجان أقيم في الفترة من 26 وحتى 29 أغسطس من العام 2018 ، برعايةمن الشيخ راجح سعيد باكريت محافظ المحافظة، حسب محمد كلشان. 
 وقدم المحافظ الشيخ راجح سعيد باكريت مبلغ عشرة مليون (10000000 ) ريال دعما للمهرجان من منطلق الحفاظ على السلالة الأصيلة للأبل كنوع من أنواع التراث المهري الرائد، وكذلك دعم مقدم من الشيخ سالم بن دلوم العوبثاني (1500000 ) وشركة المهري للتجارة (1000000 ).

وابتدأت فعاليات المهرجان الثالث للمحالبة وللمزاينة في اليومين الأولين بمسابقة المحالبة والتي تمت على فترتين صباحية ومسائية، ويتم وزن كمية الحليب لكل ناقة ، التي تنتج أكثر كمية من الحليب تفوز بالمركز الأول بحسب نظام المهرجان .. وفي الثلاثة الأيام الأخيرة من المهرجان، أقيمت فعاليات المزاينة والتي يتم فيها اختيار وإنتخاب أفضل الإبل بهدف الحفاظ على السلالات الأصيلة منها ، بتصفية الإبل المشاركة في المهرجان من قبل لجنة المهرجان ولجنة تحكيم متخصصة وذات خبرة في هذا الشأن .

ويعتبر مهرجان محالبة ومزاينة الشزر للأبل في أرنبوت أحد المهرجانات المتميزة في محافظة المهرة حيث ظهر هذا العام بأبهى حلته والتميز في التنظيم في نسخته الثالثة.