قيادي حوثي يعترف على الهواء: غالبية اليمنيين يكرهوننا ومع التحالف (فيديو)

أخبار محلية

ميلشيا الحوثي
ميلشيا الحوثي

كشف مقطع فيديو متداول لمقابلة تلفزيونية أحد أطرافها عضو المكتب السياسي للمليشيا الحوثية الإيرانية في اليمن محمد البخيتي، والذي اعترف بأن غالبية اليمنيين مع التحالف. 

 وفي رده على سؤال المذيع حول استخدام السكان لإخفاء السلاح قال: كيف نخبئ الأسلحة بين السكان وغالبيتهم مع من وصفهم بـ"العدوان"، حسب "سبق" السعودية. 

وقال يمنيون إن حديث "البخيتي" يعكس حالة الإنفصام لدى سلالة كهنوت يدعون المظلومية للشعب اليمني ‏ويعتبرونه عدوا لهم بالوقت ذاته.


وعلق وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني على المقطع بقوله: يعترف البخيتي بأن الغالبية العظمى من الشعب اليمني تكره الحوثيين وتساند تحالف دعم الشرعية وتعتبر التحالف جاء لإنقاذ اليمنيين من هذه المليشيا الإجرامية الإرهابية، ويهدد بالإجراءات القمعية ضد كل من يقف مع التحالف.


وقال الإعلامي الإماراتي جمال الحربي: القيادي  الحوثي  محمد البخيتي يعترف في لقاء تلفزيوني أن معظم سكان اليمن يناهضون الميليشيات  الحوثية ويؤيدون  التحالف العربي،  ‏زلة لسان تكشف حال الميليشيات الانقلابية المنبوذة في اليمن.


وتواصل المليشيا الحوثية الانقلابية في اليمن الانتهاكات ضد المدنيين في العاصمة صنعاء والمناطق الأخرى بالتزامن مع الهزائم المدوية التي تتلقاها بشكل يومي وتراجعهم المستمر وانحصار رقعتهم.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية هيذر نويرت في الثامن من اغسطس إنه من حق السعودية مواجهة المتمردين الحوثيين مبينة في مؤتمر صحفي أن الحوثيين ارتكبوا تصرفات فظيعة ضد الشعب اليمني.