مذيع سابق في قناة الجزيرة يكشف إستخدامها للإعلام في دعم الجماعات المتطرفة

عرب وعالم

اليمن العربي

تواصل قناة الجزيرة القطرية، بوق تنظيم الحمدين، تمترسها وراء دعم الجماعات الإرهابية والمتطرفة، وإنحيازها الكامل لهم، وهو ما كشفه المذيع السابق في قناة الجزيرة، بسام القادري، الذي أشار إلى استخدام القناة العمل الإعلامي لدعم الجماعات المتطرفة، مؤكداً أن اكتشف تلك الحقيقة بعد فترة من عمله في العراق وقطاع غزة في أواخر عام 2002.

وكشف القادري في تصريحات تليفزيونية عن تفاصيل تحيز القناة لحركة حماس، وإصرارها على اعتبار الحركة التابعة للتنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي الحاكم الشرعي في قطاع غزة، لافتاً إلى أن الجزيرة كان لها دوراً فاعلاً في إبراز حماس.

وعلق القادري الذي أمضى 10 أعوام في قناة الجزيرة، على الصدامات التي حدثت بينه وبين القناة، بسبب الجوانب المهنية في التغطية، موضحاً أنه بعد استلام الاخواني وضاح خنفر إدارة القناة، زادت صداماته مع الإدارة.

ووصف خنفر الذي تولى إدارة مكتب الجزيرة في بغداد بالعضو البارز في حماس، لافتاً إلى أن خنفر استطاع خلال عمله في العراق من نسج علاقة جيدة مع الحاكم العسكري بعد سقوط بغداد، بول بريمر.

وسيستمر القادري في الإدلاء بشهادته عن قناة الجزيرة التي تنقل فيها مراسلاً ومذيعاً في عدة بلدان عربية عبر سلسلة حلقات على شاشة "24 السعودية".