تدشين حملة بيطرية ضد طاعون المجترات الصغيرة بعدد من مديريات صنعاء

أخبار محلية

اليمن العربي


شهدت محافظة صنعاء، اليوم، تدشين الحملة البيطرية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة وجدري الاغنام وتنفيذ برنامج توزيع الحبوب والخضروات في عدد من المديريات.
وحسب تقارير صحفية، تستهدف الحملة البيطرية بإشراف الإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري وتمويل اللجنة الدولية للصليب الأحمر مديريات "ارحب وجحانة وسنحان وبني بهلول وبلاد الروس وبني ضبيان والحصن والطيال وبني حشيش ونهم ". فيما يستهدف برنامج تنفيذ وتوزيع الحبوب والخضروات مديريات بني مطر ، همدان ، بني حشيش، الحيمة الخارجية .
 وفي تصريح له، أوضح مدير مكتب الزراعة بالمحافظة علي القيري خصائص الحملة البيطرية وخطر مرض الطاعون والجدري على الثروة الحيوانية.. مشيراً إلى الى ان المرحلة الأولى من الحملة استهدفت سبع مديريات.

وأشار إلى أن الحملة ينفذها 15 فريق عمل ميداني خلال 25 يوما . لافتا إلى أن الحملة ستقوم بمعالجة الأمراض الشائعة في الثروة الحيوانية في جميع قرى وعزل المديريات المستهدفة.

وأوضح أن برنامج توزيع البذور والأسمدة المساعده لهذه الحملة يهدف إلى تشجيع المزارعين وتعزيز الناتج المحلي من الحبوب والخضروات من خلال الدعم الزراعي للمديريات المستهدفة من خلال تزويدهم بـ 40 طن من الأصناف البلدية من حبوب القمح والشعير والذرة .