بيان للناطق باسم محور تعز حول فيديو إعدام أسرى

أخبار محلية

اليمن العربي

أوضح الناطق الرسمي لقيادة محور تعز عبدالباسط البحر، حول حقيقة الفيديو المتداول لعملية إعدام خارج نطاق قانون الأسرى.

وقال في بيان حصل "اليمن العربي" على نسخة منه: تناقلت بعض الاوساط الإعلامية مقطع فيديو يظهر عملية إعدام خارج نطاق القانون لأسير قيل أنه أحد أسرى المليشيات، ورغم عدم وجود ما يثبت صحة هذا المقطع فإن محور تعز العسكري ينفي نفياً قاطعاً وجود هذه الحادثة ضمن جبهاته القتالية، ويؤكد بما لايدع مجالاً للشك أن الأجهزة الاستخبارية التابعة للمحور والألوية نفذت عملية تحري دقيقة توصلت بموجبها انه لا وجود لأي حادثة إعدام أسير ضمن جبهات محور تعز القتالي إطلاقا.

وأضاف :يؤكد المحور التزامه والزامه جميع الألوية والتشكيلات التي تعمل ضمن نطاقه العسكري بإحترام القانون الدولي الإنساني، وقوانين الحرب والتعامل مع الأسرى وفق جميع الاعراف المحلية و القوانين الدولية المتعلقة بهذا الشأن .

وأردف: نود تنبيه الجميع بالحذر من الفبركات والحرب الإعلامية التي تشنها المليشيات ضمن حربها على الشعب اليمني، وتستهدف الإساءة والطعن في قواتنا المسلحة البطلة التي اذاقت المليشيات الويل، وينساق وراء هذه الإشاعات بعض الإعلاميين والناشطين بقصدٍ أو بدون قصد.

وطالب في ختام البيان "ابلاغ المحور والألوية في حال حصول أي انتهاكات، كما نطالبهم بأخذ التوضيحات والمعلومات عبر الناطق الرسمي قبل اطلاق الاتهامات تحرياً للمصداقية والعدالة، وتجنباً لتحمل المسؤلية القانونية والأخلاقية الناتجة عن نشر معلومات مضللة وكاذبة".