وزير النقل يشعل المكلا باضرابات ضد تدخلاته الفاسدة في الميناء.. وثيقة

أخبار محلية

وزير النقل
وزير النقل

قالت مصادر نقابية بمؤسسة موانئ البحر العربي ان عمال وموظفي المؤسسة في ميناء المكلا سيدشنون يوم غد الثلاثاء احتجاجاتهم علی ماوصفوه "فساد وزير النقل" صالح الجبواني"، وقراراته التي وصفوها بـ"المناطقية التي تعيق العمل في المؤسسة"، وسيبدؤنها بـ"وقفة احتجاجية واضراب جزئي عن العمل في المؤسسة وميناء المكلا".

وقالت لـ"نيوزيمن" ان العمال والموظفين سيبداون احتجاجاتهم غدا باضراب لمدة ساعتين وسيصعدون تلك الاحتجاجات في الايام القادمة في حال استمر الوزير الجبواني بـ"نهب ايرادات المؤسسة له ولمقربيه واذا ما اصر السير قي اجراءاته باقصاء الكفاءات النزيهة والمشهودة والمتخصصة من ابناء حضرموت وتعيين اشخاص من اقربائه في شبوة غير مؤهلين وليس لديهم اي خبرة او اختصاص بعمل الموانئ".

وافادت تلك المصادر ان وزير النقل يسعی لتعيين شخص غير متخصص بعمل الموانيء من ابناء شبوة يدعی ناجي ناصر الشريف نائبا لرئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي ومؤهله الوحيد انه من اقربائه وليس لديه اي كفاءة او خبره بعمل الموانئ، وذلك بدلا عن الكفاءة المتميزة "فؤاد الرباكي" والذي يعد من خيرة الكفاءات الادارية المتخصصة في ادارة المواني فضلا عن كونه من ابناء حضرموت المشهود لهم بالنزاهة والعمل بكل تفان واخلاص.

وزير النقل وفقا لذات المصادر يسعی الی تعيين "علي ابوبكر بارحيم" مستشارا لرئيس مجلس ادارة  مؤسسة موانئ البحر العربي، وكان بارحيم مديرا لمكتب مصلحة العقارات وتمت اقالته بتهم فساد.

وفي سياق فتحهم ملف الوزير قالت المصادر ان الجبواني يسعى من خلال هذه التعيينات لفرض مستحقاته التي يفرضها كنثريات من المؤسسة بقيمة 5000 دولار شهريا ، الی جانب قيامه بتحويل مبالغ مهولة إلی اقربائه  من المؤسسة تحت ذريعة مساعدات فضلا عن قيامه بصرف مبلغ 2000 دولار بصورة مخالفه للقانون لمدير مكتب الوزير كبدل سفر".

واوضحت تلك المصادر انه وفي اطار  صرفيات وزير النقل المخالفة للقانون وجه بصرف مبلغ مليون ريال لرئيس مجلس إدارة هيئة الشؤون البحرية المهندس محمد بن عيفان وكذا صرف مبلغ 150 ألف ريال لسكرتيره الإعلامي الی جانب توجيهه بصرف مبالغ لمرافقي الوزير وعددهم خمسة اشخاص كل واحد منهم 100 ألف ريال كبدل سفر".